الرئیس روحانی: الاتفاق أرعب الکیان الصهیونی

asdasd
معرف الأخبار : ۲۹۵۸۳۴

أكد الرئيس الايراني حسن روحاني ، أن الاتفاق الذي توصلت اليه ايران ومجموعة 5+1 الدولية حول برنامج طهران النووي، أرعب الكيان الصهيوني.

واكد الرئيس روحاني في كلمة خلال زيارته مدن غرب العاصمة طهران اليوم الخميس، امام حشد كبير في استاد "خليج فارس" بمدينة اسلام شهر، انه خلال العقود الماضية أرتعبت "اسرائيل" ثلاث مرات، الاولى عند انتصار الثورة الاسلامية والثانية عندما هبّ الايرانيون للدفاع عن ارضهم ازاء حرب السنوات الثماني ضد ايران، والمرة الثالثة عندما توصلت ايران ومجموعة 5+1 الدولية الى اتفاق فيينا النووي.

واعتبر الرئيس الايراني، أن جميع شعوب المنطقة والشعب الايراني، ابدوا فرحة للاتفاق العظيم، باستثناء دعاة الحروب في اميركا والكيان الصهيوني المحتل.

وتقدم الرئيس روحاني للشعب الايراني بالتهنئة على خلفية صموده وصلابته وشجاعته التي اظهرها على مدى سنوات، من اجل اثبات حقوقه بجانب استعدادكم لتطوير ايران، وقال ان الشعب الايراني اثبت عظمته امام القوى العالمية اجتماعيا وسياسيا، وأهدى الاستقلال والحرية والعزة للبلاد.

وتابع أن الشعب الايراني لم يخش اي قوة وأستطاع ان يرفع علم الجمهورية الاسلامية بقيادة الامام الخميني (رض) على ارض ايران الايمان والصمود. كما انه في مرحلة صمد امام اعتى  القوى العالمية وامكانياتها، بقوة الايمان والوحدة والتضحية وبمساعدة قوات التعبئة والجيش والحرس الثوري.

واردف إن الشعب الايراني في حقبة ما اظهر قدرته العسكرية وقوته امام العالم وانتصر، واليوم اثبت قدرته السياسية والدبلوماسية ايضا.