مسؤول روسی: برنامج ایران الصاروخی لایشکل أی تهدید لاوروبا

asdasd
معرف الأخبار : ۳۰۶۳۴۷

فندت روسيا علي لسان رئيس ادارة الرقابة علي التسليح في وزارة الخارجية «ميخائيل يوليانوف» المزاعم الامريكية القائلة بأن البرنامج الصاروخي لدي الجمهورية الاسلامية الايرانية يشكل تهديدا لاوروبا.

وأکد يوليانوف أن ايران الاسلامية لن تشكل أي تهديد لاوروبا وذلك لأن مدي صواريخها أقل من 2000 كيلومتر وليس هناك أي دليل يظهر بأن طهران تحاول زيادة نسبة مدي هذه الصواريخ.
وشدد علي أن نقل التقنية الصاروخية انما يتم علي أساس قرارات مجلس الامن الدولي ورأي أن التكهنات بخصوص التهديد الصاروخي الايراني انما هي ذريعة تمسكت بها واشنطن للاخلال بالقوة النووية لدي روسيا.
وقال هذا المسؤول الروسي " ان طهران وموسكو تبذلان كل جهودهما للتوقيع علي الاتفاق الخاص بنقل اليورانيوم المخصب بنسبة قليلة من ايران الي روسيا ".
وتابع رئيس ادارة الرقابة علي التسليح في وزارة الخارجية قائلا « ان التعاون المكثف في هذا الخصوص لازال قائما بين شركة روس اتم الروسية ومنظمة الطاقة الذرية الايرانية» .
وأكد اوليانوف أن الكثير من اللقاءات بين الجانبين ستجري في وقت قريب جدا موضحا أن الاتفاق النووي بخصوص البرنامج الايراني يشمل تدابير رقابة اضافية من قبل الوكالة الدولية للطاقة الذرية بخصوص الوقود النووي.
ورأي أن المزاعم التي كالها الامريكان ضد ايران الاسلامية بخصوص تهديدها الصاروخي لاوروبا وقال " ان الهدف من هذه الادعاءات هو ايجاد مواجهة عسكرية طويلة الامد بين اوروبا وروسيا لتحقيق المصالح الامريكية ".