روحانی یزور إیطالیا خلال الشهر المقبل

asdasd
معرف الأخبار : ۳۱۳۸۱۹

أعلن التلفزیون الإیطالی الرسمی، الیوم الخمیس، أن الرئیس الإیرانی، حسن روحانی، سیقوم بزیارة رسمیة إلی روما یومی 14 و15 نوفمبر/تشرین الثانی المقبل، فی زیارة هی الأولی من نوعها لعاصمة أوروبیة منذ تولیه الرئاسة.

وأوضح التلفزیون، نقلا عن مصادر دبلوماسیة إیطالیة، أن روحانی سیجری خلال زیارته محادثات مع نظیره الإیطالی، سیرجو ماتاریلا، ورئیس الوزراء، ماتیو رینزی، فیما لم یتأکد بعد لقاء الرئیس الإیرانی بالبابا فرانسیس فی الفاتیکان.

وقال “من بین موضوعات السیاسة الدولیة التی سیناقشها روحانی مع المسؤولین الإیطالیین، الإتفاق المبرم فی منتصف یولیو/تموز بشأن برنامج طهران النووی، والتطورات فی سوریا والعراق”.

کما سیبحث الرئیس الإیرانی مع رئیس الوزراء الإیطالی أیضا “العلاقات الاقتصادیة الثنائیة، مع الفرص الاستثماریة الجدیدة التی ستفتح للشرکات الإیطالیة بعد الاتفاق النووی، والرفع التدریجی للعقوبات علی إیران”.

وکانت زیارة روحانی إلی إیطالیا، قد تم الاتفاق علیها خلال لقاء جمعه مع رئیس الوزراء الإیطالی فی نیویورک، فی السابع والعشرین من سبتمبر/أیلول الماضی، علی هامش أعمال الدورة السبعین للجمعیة العامة للأمم المتحدة.