آیة الله خامنئی: حروب الیوم هی فی الحقیقة حرب الارادات

asdasd
معرف الأخبار : ۳۲۴۵۴۶

استقبل قائد الثورة الاسلامية آية الله السيد علي خامنئي اليوم الاثنين الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو حيث اشاد بصمود الشعب الفنزيلي في مواجهة الاستكبار مؤكدا بالقول ان السياسات الاستكبارية اليوم هي بمثابة البلاء العظيم الذي يهدد البشرية، وان السبيل الوحيد للتقدم وانتصار الدول المستقلة يتمثل في الصمود والاعتماد على الشعوب في حرب الارادات .

واشار قائد الثورة الاسلامية الى الاطماع السياسية لاميركا في منطقة اميركا اللاتينية منوها بالقول : ان اميركا كانت تعتبر هذه المنطقة كفنائها الخلفي ولكن صمود الفنزويليين اجهض السياسات الاميركية الطامعة بثروات اميركا اللاتينية وحولها الى منطقة مستقلة ذات هوية.

وراى آية الله خامنئي ان الهدف من الضغوط الاميركية هو النيل من الصمود الملهم للشعب الفنزويلي واضاف : أن ما يشهده العالم من حروب اليوم في الحقيقة هي حرب الإرادات وانتم من خلال الصمود وتعزيز الارادة والاستفادة من الطاقات العظيمة لبلادكم يمكنكم التغلب على هذه المشاكل.

ولفت الى الانموذج الناجح للثورة الاسلامية في اسقاط النظام البهلوي العميل والمدجج بالسلاح وقال : ان الامام الخميني (ره) ومن خلال تعبئة الجماهير تمكن من اسقاط النظام المدعوم من اميركا واوروبا، وطريق النصر والنجاح للدول المستقلة يتمثل في تطبيق هذا الانموذج.

ووصف تحقيق الجمهورية الاسلامية الايرانية للتطور العلمي والتقني اللافت رغم الكم الهائل من الضغوط وحظر الاعداء بانه تجربة قيمة واضاف : ان هذه التجربة تحققت بفضل تواجد ومساند ابناء الشعب معتبرا مفتاح حل المشاكل بانه يتمثل في استقطاب مشاعر وعواطف الشعوب عبر تقديم الخدمة الصادقة لها.

وفي جانب اخر من تصريحاته شدد قائد الثورة الاسلامية على ضرورة تعزيز التعاون الثنائي بين ايران وفنزويلا وقال : ان ايران تعتبر تقدم ونجاح فنزويلا من تقدمها ونجاحها.

وفي هذا اللقاء الذي حضره النائب الاول لرئيس الجمهورية اسحاق جهانغيري اعرب الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورور عن ارتياحه لتجدد اللقاء مع قائد الثورة الاسلامية واصفا ايران بانها بلد ذو هوية تاريخية وقال : ان ايران وفنزويلا اصدقاء حقيقيون ويتمتعان بعلاقات مستديمة.

واشار مادورو الى الاحترام والحب الذي كان يكنه الرئيس الفنزويلي الراحل هوغو تشافيز لايران وقائد الثورة الاسلامية واضاف : انا ايضا حظيت بدروس كثيرة منكم وان تصريحاتكم وتوجيهاتكم كان لها اثر كبير علي.

واكد الرئيس الفنزويلي على ضرورة الصمود للدفاع عن الاستقلال الوطني منوها بالقول : ان الامبريالية ومن خلال اشاعة الفوضى في العالم واذلال الدول تسعى الى النيل من استقلالية الشعوب.

واشار السيد مادورو الى استعداد فنزويلا حكومة وشعبا لمواجهة المؤامرات الاميركية وقال : كما اكدتم سيادتكم فان علينا ان نهزم الاعداء من خلال تعزيز الارادة والاعتماد على الطاقات الشعبية.

كما اشار الرئيس الفنزويلي الى اهمية مؤتمر الدول المصدرة للغاز وضرورة استعادة منظمة "اوبك" لدورها المحوري واضاف : علينا التخطيط للنهوض بمستوى التعاون الثنائي وتنفيذ المشاريع المشتركة والمحافظة على المستوى الممتاز للعلاقات كما في السابق على مختلف الاصعدة .

endNewsMessage1
تعليقات