طهران: جریمة الجیش النیجیری هی جریمة صهیونیة

asdasd
معرف الأخبار : ۳۳۰۸۲۹

دان خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله احمد خاتمي بشدة المجزرة التي ارتكبها الجيش النيجيري بحق اتباع اهل البيت (عليهم السلام) في هذا البلد، واصفا بانها جريمة مروعة مبينا استشهاد المئات من الشيعة فيها.

وقال آية الله خاتمي في خطبة صلاة الجمعة: "ان الجريمة مروعة للغاية من ان يتم وصفها، الاحصائيات ليس دقيقة الا انه يمكننا القول بيقين ان المئات من الشيعة استشهدوا في هذه الجريمة".

واضاف: "من السذاجة ان تقول الحكومة النيجيرية بانهم قد قاموا بصد قافلة للجيش والاكثر سذاجة الاشخاص الذين يقتنعون بهذه الكذبة، لقد قتلوا المئات من الاشخاص ودفنوهم في مقابر جماعية، وحتى لم يتم تسليم جثامينهم الى عائلاتهم انها جريمة صهيونية".

وتابع اية الله خاتمي: "لتعلم الحكومة النيجيرية ان من خلال هذه الجريمة قد عملت لصالح الوهابيين التكفيريين والدواعش و بوكوحرام والكيان الصهيوني الجلاد وانها ارتكبت جريمة مروعة".

واكد خطيب جمعة طهران المؤقت ان سقوط الحكومة النيجيرية في ورطة ومازق، وخاطبها قائلا "ان الملك يبقى مع الكفر ولا يبقى مع الظلم، وان دماء هؤلاء الشهداء ستقربكم من الزوال، وحذرهم من التمادي في ارتكاب هذه الجرائم والاعمال الشيطانية.

واشار آية الله خاتمي الى استشهاد ثلاثة من ابناء الشيخ ابراهيم زكزاكي زعيم الحركة الاسلامية في يوم القدس العالمي خلال العام الماضي.

واوضح انه في الحادثة الاخيرة ايضا استشهد ابنه الرابع والاخير فيما اصيب هو وزوجته فيه، وان ملف الذين ارتكبوا هذه الجريمة مرتبط بملف الصهاينية وسيترتب على هذه الجريمة عواقب وخيمة من قبل الله سبحانه وتعالى.

واعرب اية الله خاتمي عن شكره لمراجع الدين العظام والمسؤولين في ابداء تعاطفهم وادانتهم لهذه الجريمة، داعيا المصلين وابناء الشعب الايراني الى المشاركة في مسيرات ادانة جريمة الجيش النيجيري عقب صلاة الجمعة بطهران .

من جهة اخرى، هنأ خطيب صلاة الجمعة الموقت في طهران، الفريق النووي الايراني المفاوض لاغلاق ملف مزاعم البعد العسكري للبرنامج النووي الايراني، داعيا المسؤولين لان يتابعوا في المحافل الدولية قضية الاكاذيب التي ساقتها مجموعة 5+1 خلال الاعوام الماضية حول الانشطة النووية الايرانية.

وشدد آية الله خاتمي على ان الدول الست لم تتفضل على ايران بشئ بل هي سحبت اكاذيبها التي ساقتها منذ 12 عاما (حول الانشطة النووية الايرانية السلمية)، لذا فاننا نطلب من المسؤولين متابعة هذه القضية في المحافل الدولية.

endNewsMessage1
تعليقات