ایران تصدر 9 اطنان من الیورانیوم المخصب الى روسیا فی غضون ایام

asdasd
معرف الأخبار : ۳۳۱۱۵۶

اعلن مساعد رئيس الجمهورية رئيس منظمة الطاقة الذرية الايرانية علي اكبر صالحي بان ايران ستصدر 9 اطنان من اليورانيوم المخصب الى روسيا في غضون ايام.

وفي تصريح ادلى به للصحفيين اليوم السبت بطهران على هامش ازاحة الستار عن 32 منجزا للشركات المعرفية، قال صالحي، ان الامور تمضي بصورة جيدة وهنالك سلسلة اجراءات ينبغي علينا تنفيذها مثل تفكيك اجهزة الطرد المركزي الذي يمضي الى الامام وفقا لما هو متوقع ويتوجب علينا اجراء عملية التفكيك بحيث تنخفض الاضرار الى ادنى حد ممكن.

واضاف، انه وفيما يتعلق بقضية مفاعل اراك فقد تم اعداد تمهيدات العمل لكننا ننتظر التوقيع على وثيقة اخرى في فيينا يوم الاثنين وهي وثيقة نهائية وتعتبر رابع وثيقة بشان هذا المفاعل ومن شانه ان يوفر الضمان الكافي لنطمئن الى انهم يلتزمون بتعهداتهم.

وتابع صالحي قائلا، اننا الان على اعتاب شهر ديسمبر الذي تصادف فيه عطلة الغرب (رأس السنة الميلادية) لكننا نبذل اقصى جهودنا للمضي بالامور وفق المعتاد وان نشهد الغاء الحظر خلال الثلث الاول من الشهر المذكور.

واوضح بان تبادل الوقود يجري بصورة جيدة واضاف، لقد استوردنا 137 طنا من الكعكة الصفراء من روسيا وسيتم تصدير نحو 9 اطنان من اليورانيوم المخصب الموجود لدينا الى روسيا في غضون الايام القادمة.

وحول الادوية المشعة قال صالحي، انه وفي ضوء تعاون الدائرة العلمية برئاسة الجمهورية ستتم زيادة عدد الادوية المشعة بمرور الوقت.

endNewsMessage1
تعليقات