عبداللهیان: من الضروری التعاون بین دول المنطقة لمواجهة التطرف

asdasd
معرف الأخبار : ۳۳۲۲۶۸

أكد مساعد وزير الخارجية في الشؤون العربية والافريقية حسين أميرعبداللهيان في إشارة إلى تهديدات مثل الإرهاب والتطرف وممارسات داعش.. أكد على ضرورة زيادة المشاورات والتعاون الأمني والدفاعي بين طهران ومسقط ودول المنطقة.

  ووصف عبداللهيان الثلاثاء خلال الاجتماع الرابع للجنة الاستراتيجية بين الجمهورية الإسلامية في إيران وعمان، وصف العلاقات بين طهران ومسقط بأنها ممتازة.

وأكد على ضرورة مواصلة المشاورات مع عمان التي تتمتع بآراء ومواقف واقعية ومتوازنة ومنطقية والتي بإمكانها أن تقوم بدور مؤثر وفاعل في إحلال الاستقرار والأمن بالمنطقة.

وأشار عبداللهيان إلى تطبيق الاتفاق النووي والطاقات المتاحة في التعاون الاقتصادي والتجاري، داعياً الأجهزة الاقتصادية في البلدين إلى بذل مزيد من الجهد لرفع مستوى العلاقات الاقتصادية.. مؤكداً أنه نظراً إلى مكانة عمان في السياسة الخارجية الإيرانية فليست هناك أي قيود في توسيع العلاقات مع سلطنة عمان.

من جانبه أشار أحمد العيسائي مساعد وزير الخارجية العماني في الشؤون السياسية، إلى الدور البناء للجمهورية الإسلامية في إيران، وقال: إن تشكيل اجتماعات اللجان المشتركة بشكل منتظم خاصة اللجنة الاستراتيجية دليل على اهتمام وإرادة كبار المسؤولين في البلدين لتوسيع وترسيخ الروابط الشاملة.

وأضاف: أن سلطنة عمان تولي مكانة خاصة للجمهورية الإسلامية في إيران ونعتبر الدور الإيراني الإقليمي المهم أمراً لا يمكن إنكاره، وعلى هذا الأساس جعلنا تنمية التعاون الشامل معها في جدول أعمالنا.

وأشار العيسائي إلى الوتيرة المتزايدة لحالة انعدام الأمن الناتجة عن الأعمال الإرهابية في المنطقة، مؤكداً على ضرورة رفع مستوى التعاون والمشاورات بين جميع دول المنطقة، بما فيها إيران.

وقد بحث الجانبان في الاجتماع مستجدات الأوضاع الأقليمية بما فيها اليمن والبحرين والعراق وسوريا.. وأكدا على ضرورة مواصلة المشاورات لمزيد من تقريب المواقف.

endNewsMessage1
تعليقات