إحتجاز البحارة الأمیرکیین حق مشروع لإیران

asdasd
معرف الأخبار : ۳۳۸۲۷۲

أعتبرت صحيفة لوس آنجلس تايمز احتجاز إيران للبحارة الأميركيين عملاً مشروعاً وأنه لا معنى لاحتجاج المتطرفين الأميركيين على ذلك.. وقالت الصحيفة إن القوات الأميركية كانت ستتصرف بهذه الطريقة أيضاً في ظروف مماثلة.

وكتبت الصحيفة في مقال لها أمس الأربعاء: تصوروا أن زورقين إيرانيين دخلا المياه الاقليمية الأميركية وإلى الجوار من قاعدة بحرية أميركية، فهل أن الأميركيين كانوا سيؤدون التحية العسكرية للإيرانيين وضمن توجيه الشكر لهم يقدمون لهم فناجين من القهوة الساخنة ومن ثم يقولون لهم تفضلوا تابعوا طريقكم؟!

واعتبر المقال احتجاج المتطرفيين الأميركيين على هذا الاحتجاز بانه غير مبرر ولا معني له، وأضاف: يبدو على الظاهر أن هؤلاء (المتطرفين الأميركيين) يعتبرون العرف السائد في مثل هذه الحالة هو التعامل الودي واللطيف وما دون ذلك يعتبر مساً بالاعتبار وانتهاكاً للسيادة، ولربما دليلاً على تمزيق الاتفاقيات الدولية.

وأشارت الصحيفة إلى وقت وقوع الحادث ومن ثم إنهاء احتجاز البحارة، وقالت: لربما لا يكون هذا الاحتجاز مستساغاً من قبل البعض، إلا أن الحقيقة هي أن الإيرانيين تصرفوا في نطاق حقوقهم ولم يلحقوا أي أذى بالأميركيين وعملوا على حل وتسوية القضية سريعا.

وأضافت: وفور توقيف الزورقين بادر المتطرفون (الأميركيون) المعارضون لإيران للتحرك، واتهموا أوباما على الفور بعدم النضج في الثقة بإيران ولكن تبين من بعد أن تصوراتهم باطلة.

هذا المقال الذي نشر بعنوان "هل تتلاعب إيران مع أميركا؟" جاء بصورة خاصة للرد على تصريحات المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، الذي قال في موقف متشدد: بأن إيران تتلاعب مع أميركا على أبواب إلغاء الحظر المفروض عليها والإفراج عن أرصدتها المجمدة، داعياً إلى عدم إلغاء الحظر.

وقالت الصحيفة إن ما يدعو للاهتمام ليس احتجاز عدد من البحارة الأميركيين، بل السرعة في الإفراج عنهم والذي لم يستغرق حتى 24 ساعة.

endNewsMessage1
تعليقات