کیری یشکر ایران للافراج عن البحارة الامیرکیین

asdasd
معرف الأخبار : ۳۳۸۲۷۶

عبر وزير الخارجية الأميركي جون كيري اليوم الأربعاء عن شكره لايران لتعاونها في إطلاق سراح البحارة الأميركيين الذين دخلوا المياه الإقليمية الإيرانية بطريق الخطأ.

وقال كيري نقلا عن واشنطن بوست: "أود أن أعبر عن امتناني للسلطات الإيرانية لتعاونها في حل هذه المسألة سريعا.. إن حل هذه القضية بشكل سلمي وفعال هو دليل على الدور الحيوي الذي تلعبه الدبلوماسية في الحفاظ على بلادنا سالمة وآمنة وقوية."

وكتبت الصحيفة ان هنالك تعاون وثيق بين وزيري خارجة ايران محمد جواد ظريف واميركا جون كيري بعد الاتفاق النووي الايراني.

وكان المتحدث باسم البيت الابيض "جوش ارنست" قد اعلن في تصريح لقناة "سي ان ان"، بان واشنطن ومن خلال تواصلها مع المسؤولين الايرانيين مقتنعة بان البحارة الاميركيين في ظروف آمنة ويتم التعامل معهم باحترام.

وفي وقت سابق كانت قد اعلنت وزارة الدفاع الاميركية "البنتاغون" بان البحارة الاميركيين الذين احتجزتهم ايران بصحة كاملة، وذلك بحسب تغريدة نقلتها وكالة الانباء الفرنسية.

من جانبها، نقلت وكالة "رويترز" عن البنتاغون قوله: بان البحرية الاميركية ستجري تحقيقا حول الظروف التي ادت الى تواجد البحارة الاميركيين في المياه الايرانية.

وقبل ساعات اعلنت العلاقات العامة لحرس الثورة الاسلامية في بيان عن اطلاق سراح الجنود الاميركيين بعد ان ثبت بان دخولهم للمياه الاقليمية الايرانية كان عن طريق الخطا وبشكل غير متعمد.

endNewsMessage1
تعليقات