إیران...اعتقال 100 شخص علی خلفیة اقتحام السفارة السعودیة

asdasd
معرف الأخبار : ۳۴۱۰۲۳

أعلن المتحدث باسم السلطة القضائیة الایرانیة، عن اعتقال نحو 100 شخص علی خلفیة اقتحام السفارة السعودیة .

واضاف غلام حسین محسنی اجئی فی تصریح للصحفیین الیوم الاحد، ان جمیع المسؤولین الایرانیین ادانوا اقتحام السفارة السعودیة، والحکومة بادرت علی وجه السرعة بمتابعة هذا الموضوع.

واکد ان ثمة ادلة تثبت ضلوع العدو فی حادث الهجوم علی السفارة السعودیة بطهران.

وقال محسنی اجئی فی تصریح للصحفیین الیوم الاحد، ان المجموعة الثانیة من الافراد المعتقلین فی هذا الصدد متهمون بانهم هم الذین أنشأوا خلایا، او ان العدو قد اندس بینهم وتمکن عبر استغلالهم من دفعهم لاحراق السفارة (السعودیة) والدخول الیها.

واضاف، هنالک ثمة ادلة بضلوع العدو فی هذا الحادث باستغلاله عناصر ساذجة وجعلهم اداة بیده ولکن لا یمکن الان اصدار احکام مسبقة بهذا الصدد.

وتابع المتحدث باسم السلطة القضائیة، هنالک شخص کان قبل نحو 10 اعوام عضوا ناشطا فی تنظیم 'مکتب تعزیز الوحدة' فی احدی جامعات شمال البلاد والذی تم طرده من الجامعة لبعض ممارساته وامضی بعض الدروس الحوزویة وفق اسلوب الدراسة عن بعد، ضالع فی قضیة السفارة وقد اصدر بعض الایعازات.

وقال، لا یمکن الحکم فی الوقت الحاضر عن دوافعه وکیفیة ارتباطاته ومع من کان علی اتصال وهل ان التخریب الذی حصل کان من جانبه ام افراد اخرین، حیث تقوم الجهات المعنیة الان بالحصول علی المعلومات اللازمة من هؤلاء الافراد وسیتم الکشف عن ابعاد القضیة بجهود نیابة طهران والجهاز الامنی وقوات الشرطة.

 

endNewsMessage1
تعليقات