إیران ترحب ببرنامج عمل بان کی مون فی مکافحة العنف

asdasd
معرف الأخبار : ۳۴۸۲۰۰

رحب سفیر ومندوب ایران الدائم لدی الأمم المتحدة بقیام الأمین العام للأمم المتحدة بان کی مون بتقدیم برنامج عمل في مکافحة التطرف والعنف بصورة جادة.

 وأکد خوشرو علی أن جميع الأديان السماوية ملتزمة بالسلام والتطرف العنيف لا یتعلق بدين أو جنسية أو حضارة أو جماعة عرقية خاصة.

وشرح غلامعلی خوشرو موقف الجمهوریة الإسلامیة الایرانیة حول برنامج عمل أعده الأمین العام للأمم المتحدة بان کی مون لمکافحة الإرهاب والعنف الذين یعتبران تهدیدا جادا للأمن والإستقرار والتنمیة الإقتصادیة والإجتماعیة والثقافیة لدول العالم

وفي نفس الوقت إنتقد خوشرو عدم الإهتمام بمبادرة إقترحته إيران للعثور علی جذور التطرف العنیف وتحدیدا الإحتلال الأجنبي مضیفا أن زعزعة استقرار الحكومات الشرعية من خلال تسلیح وتمويل الجماعات العنيفة إلی جانب سياسات التدخل العسکري وتغيير النظام من عوامل أدت إلی تفاقم التطرف العنیف.

وذکر خوشرو الدور المخرب الذي تلعبه وسائل الإعلام في إستفزار الطائفیة والعنصریة.

وفي إطار تنفیذ بنود قرار الجمعیة العامة للأمم المتحدة تحت عنوان عالم مضاد للعنف والتشدد (World Agaist Violence and Extrimism) (WAVE) قام بان کي مون بإعداد وتقدیم تقریر عن برنامج العمل لمکافحة الإرهاب والعنف الذي قدم مبادرته الرئيس حسن روحاني وتم تصویبه في الأمم المتحدة لتنفیذه من قبل الأعضاء. 

 

endNewsMessage1
تعليقات