لافروف: نطور العلاقات الاستراتیجیة مع ایران

asdasd
معرف الأخبار : ۳۵۹۶۹۵

اعلن وزير الخارجية الروسي سرغيي لافروف ان بلاده تقوم بتعزيز العلاقات الاستراتيجية مع الجمهورية الاسلامية الايرانية و جمهورية آذربيجان وهي مصممه علي ذلك.

وأشار لافروف في حديث اجرته معه وكالة ايتارتاس الروسية وبثته اليوم الجمعة الي العلاقات الجيدة و المشاركة الاستراتيجية بين روسيا وكل من ايران و اذربيجان و اضاف ان جدول اعمال اللقاءات الثنائية مع الجانبين الايراني والاذربيجاني يشمل استعراض القضايا الاقتصادية و السياسية والامنية و مكافحة الارهاب ومكافحه تهريب المخدرات و كذلك التعاون في بحر قزوين و مشاريع البني التحتية.

وتابع قائلا ان روسيا و ايران وجمهورية اذربيجان تتعاون في مجال شبكة السكك الحديدية و في هذا الاطار تأتي المشاركة في مجال مد شبكة السكك الحديدية رشت- استارا موكدا ان استخدام هذا المشروع يصب لصالح العديد من الدول.

و اضاف اننا نرغب بالمشاركة في هذا المشروع معلنا انه وبعد اجراء مناقشات حول هذا المشروع في باكو، فسيحال علي خبراء وزاره النقل و مؤسستي الجمارك و السكك الحديدية لدراسته.

كما اشار الي التعاون الانساني و الثقافي بين هذه الدول الثلاث واضاف ان التعاون في هذا المجال يجري منذ فترة طويلة معلنا وجود رغبة لتطوير هذا التعاون.

 

endNewsMessage1
تعليقات