قائد الثورة یدعو الى تعزیز الجاهزیة القتالیة وتصعید الجانب المعنوی لدى القوات المسلحة

asdasd
معرف الأخبار : ۳۶۰۳۴۹

أكد قائد الثورة الاسلامية سماحة آية الله العظمي الامام السيد علي الخامنئي القائد العام للقوات المسلحة اليوم الاحد ضرورة تعزيز القدرات العملياتية و الدوافع الروحية في صفوف القوات المسلحة بالجمهورية الاسلامية الايرانية.

وأکد قائد الثورة الاسلامیة لدی استقباله الیوم الاحد کبار القادة فی القوات المسلحة مشددا علی أن الواجب الرئیس لهذه القوات هو الدفاع عن حدود الأمن القومی الأمر الذی یتطلب تعزیز القدرات و الجاهزیة القتالیة الى جانب تصعید الجوانب الروحیة والمعنویة لهذه القوات یوما بعد آخر .

وأشار الامام الخامنئی الی وجود مجموعتین فی القوات المسلحة تحملان هویتین تخصهما فی معظم دول العالم وقال "ان الجیش و قوات الشرطة فی بعض الدول تبدو تشریفاتیة بحتة ، و تفتقد الی القدرات و الجاهزیة القتالیة و العملیاتیة وترى ان واجبها الحفاظ علی الحکومة وأمن الحکام فقط" .

وأضاف القائد الخامنئی قائلا "ان مثل هذه النماذج من الجیوش نراها فی منطقتنا أیضا ، بینها من هاجم الیمن بکل ما اوتی من قوة منذ العام الماضی ، و استهدف الشعب الیمنی .. الا انه لم یحقق ما أراده" . 

و تابع الامام الخامنئی یقول "ان المجموعة الثانیة من جیوش العالم هی التی تتمیز فی الظاهر بقدرات عملیاتیة و عسکریة عالیة جدا الا انها تعتمد الخیار العسکری البحت الذی یفتقد الی المنطق والرحمة" .

واعتبر سماحته أداء الجیش الامریکی فی العراق وافغانستان نموذجا واضحا للجیوش التی تعتمد الخیار العسکری ، مشددا علی أن مثل هذا الجیش اذا رأی نفسه فی موقف ضعیف فانه لا یتورع عن استخدام قوات تحترف الاجرام مثل «بلاک ووتر» لتحقیق أغراضها .

وأکد الامام الخامنئی أن القوات المسلحة فی العالم التی تجمع بین الدین والدوافع الروحیة و تملک أداء جیدا وتتمیز بالاستقلال السیاسی ، هی القوات المسلحة فی الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة .

واستطرد قائد الثورة الاسلامیة قائلا "ان القوات العسکریة فی ایران الاسلامیة لیست تشریفاتیة بحتة وفی نفس الوقت لا تقوم بعملیات غیر منطقیة أو متهورة وغیر هادفة" .

وشدد القائد الخامنئی علی ضرورة تعزیز الهویة النادرة للقوات المسلحة فی ایران الاسلامیة أکثر من أی وقت مضی وقال "ان قواتنا المسلحة لن تخضع لشخص ما أو لحزب أو تیار خاص بل انها تعود الی الوطن وأبناء شعبنا برمته ، ویجب أن تکون الحصن المنیع الآمن لهذا الشعب و تدافع عن الأمن القومی للبلاد" .

هذا و رفع رئیس الارکان العامة للقوات المسلحة اللواء السید حسن فیروز آبادی الی سماحة الامام الخامنئی تقریرا عن النشاطات التی تقوم بها هذه القوات مؤکدا أنها آلت علی نفسها الا أن تزید من قدراتها الدفاعیة و تعزیز مستودعاتها الصاروخیة البالستیة وتطویر قواعدها للدفاع عن الاسلام الاصیل وحفظ الأمن للشعب الایرانی المسلم.

endNewsMessage1
تعليقات