آیة الله جنتی: لا ینبغی الخشیة من امیرکا وتهویل قدراتها

asdasd
معرف الأخبار : ۳۶۱۸۱۵

اكد امام جمعة طهران الموقت آية الله احمد جنتي بانه لا ينبغي الخشية من اميركا وتهويل قدراتها، معتبرا ان القوة الظاهرية ليست هي معيار التفوق.

وقال آية الله جنتي في الخطبة الاولي لصلاة الجمعة لهذا الاسبوع في طهران، ان القوة الظاهرية للعدو ليست هي معيار التفوق ولا ينبغي الخشية من قوة اميركا ونقول بانها اقوي.

وفي الخطبة الثانية لصلاة الجمعة أشار امام جمعة طهران المؤقت إلي تسمية العام الإيراني الجديد (بدأ في 20 اذار/ مارس) من قبل قائد الثورة الإسلامية باسم 'الإقتصاد المقاوم، المبادرة والعمل'، مؤكدا علي ضرورة أن يتحول الإقتصاد المقاوم إلي حالة ثورية.

وشدد آية الله جنتي علي ضرورة السعي لتطبيق الاقتصاد المقاوم كوسيلة لمواجهة الضغوط واجراءات الحظر الجائرة، مشيراً إلي أن قائدنا هو قائد ثوري، وكل من يطيعه يجب ان يكون سلوكه ثوريا.

وقال آية الله جنتي إن الإجراءات الإدارية الروتينية لا يمكن أن تحقق الإقتصاد المقاوم بل ينبغي إيجاد حالة ثورية لتحقيق ذلك.

واكد خطيب جمعة طهران المؤقت علي ضرورة تقليل استهلاك الطاقة في ايران التي تعتبر من المعدلات العالية في العالم بما يعادل 6 اضعاف المعدل العالمي.

وأشار آية الله جنتي إلي أن الإقتصاد المقاوم يسعي للوقوف بوجه أمريكا وإلي إيجاد تحول في البلد وهذا ما لا يمكن أن يتحقق من خلال النظام الإداري الحالي، مشدداً علي ضرورة إجراء تحول في النظام الإداري والمؤسساتي للبلاد.

واكد ضرورة الاستفادة من الامكانيات المتاحة، وعدم الاسراف في استهلاك الطاقة مثلما اكد عليه قائد الثورة الاسلامية وقال، ان هذه القضية بحاجة الي روح ثورية ترفض الاستسلام والحظر، وتؤمن بالاقتصاد المقاوم.

واشار آية الله جنتي إلي حلول يوم الجيش (17 نيسان/ابريل) ، واكد ان الامام الخميني (قدس) تمكن من احداث تأثير اساسي في الجيش الايراني ليكون مدافعا عن الجمهورية الاسلامية في ايران وفي خدمة الشعب.

واكد ضرورة التحلي بالروح الثورية ودعم الحرس الثوري وقوات التعبئة الذين صانوا الثورة الاسلامية وقدموا التضحيات من اجل الدفاع عن الوطن واحباط المؤامرات.

كما شدد آية الله جنتي علي ضرورة التصدي للتغلغل الاجنبي الي داخل البلاد ، وقطع الاعتماد علي عائدات النفط.

 

endNewsMessage1
تعليقات