کیری: ایران استلمت 3 ملیارات من أموالها المجمدة

asdasd
معرف الأخبار : ۳۶۳۳۰۱

أعلن وزير الخارجية الامريكي جون كيري استلام جمهورية ايران الاسلامية‌ مبلغ 3 مليارات دولار فقط منذ توقيع الاتفاق النووي حتى الآن من مجموع أموالها المجمدة التي بلغت 55 مليار دولار وذلك في كلمته التي القاها أمام الاجتماع السنوي لأحد اللوبيات اليهودية في واشنطن التي تطلق علي نفسها اسم «جي استريت».

وأشار كيري خلال كلمته الی تصریحات بعض مرشحي الرئاسة الامریکیة الذين قالوا أن الأموال الایرانیة المجمدة هي 155 ملیار دولار ورأی أن هذا العدد غیر صحیح.

وتابع وزیر الخارجیة الامریکي قائلا "ان بعض المرشحین أعربوا عن اعتقادهم بأن یکون المبلغ 100 ملیار الى 150 مليار دولار الا ان العدد الدقیق هو 55 ملیار دولار".

وشدد الوزیر کیري علی أن المبلغ الذي استلمته جمهوریة ايران الاسلامیة بعد الاتفاق النووي الذی توصلت الیه مع المجموعة السداسیة الدولیة في النمسا هو حوالي 3 ملیارات دولار.

وکرر المسؤول الامریکي موقفه بأن برنامج العمل المشترك یعتبر أفضل السبل للحيلولة دون ما اسماه "حصول ایران الاسلامیة علی قدرة انتاج قنبلة نوویة" ورأی أن القیود التي فرضتها واشنطن علی طهران أدت الی هبوط نسبة امتلاك الأخیرة الیورانیوم المخصب من 12 الف کیلوغرام الی 300 کیلو على حد قوله.

 

endNewsMessage1
تعليقات