روحانی: إیران تدعم العراق حکومة وشعبا فی حربه ضد الإرهاب

asdasd
معرف الأخبار : ۳۶۳۵۹۶

أكد رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني خلال اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي دعم بلاده لـ"العراق حكومة وشعبا في حربه ضد الإرهاب.

وقال مكتب العبادي في بيان تلقت السومرية نيوز، نسخة منه، إن "رئيس مجلس الوزراء أكد خلال اتصال هاتفي مع رئيس الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسن روحاني عمق العلاقات بين البلدين والعمل على تعزيزها في جميع المجالات".

وأضاف البيان أنه "جرى خلال الاتصال مناقشة مجمل الأوضاع في العراق والمنطقة والحرب على عصابات داعش الإرهابية والانتصارات المتحققة".

وأشار العبادي، وفقا للبيان، إلى أن "العراق حريص جدا على إدامة العلاقات مع جميع دول العالم على أساس الاحترام المتبادل ومصالح شعبه ونعمل من اجل تحرير جميع المناطق وإعادة الأمن والاستقرار لان عصابات داعش خطر يهدد المنطقة والعالم".

بدوره، أكد روحاني دعم بلاده لـ"العراق حكومة وشعبا في حربه ضد الإرهاب وان مواجهة الإرهاب واجب يقع على جميع الدول"، مشددا على "أهمية تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية والمزيد من التعاون بين البلدين".

يشار إلى أن العبادي أجرى في وقت سابق من اليوم الأربعاء (20 نيسان 2016)، سلسلة اتصالات هاتفية مع أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح، وأمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني، وولي عهد أبو ظبي نائب القائد العام للقوات المسلحة الإماراتية محمد بن زايد، فضلا عن ملك الأردن عبد الله بن الحسين.

 

endNewsMessage1
تعليقات