کمالوندی: المعلومات النوویة تسربت من جانب 3 دول

asdasd
معرف الأخبار : ۳۹۶۰۳۶

أعلن المتحدث باسم الطاقة الذریة بهروز کمالوندي ان إيران تحتج للدول التي قامت بتسریب المعلومات عن برنامجها النووي طویل الأجل في إطار لجنة الإشراف علی الإتفاق النووي.

وقال کمالوندي ان نائب وزیر الخارجیة عباس عراقجي سیطرح هذا الملف خلال مفاوضاته مع مجموعة 5+1 مضیفا  أن الوکالة الدولیة للطاقة الذریة أعلنت أن تسریب المعلومات لم یکن من جانبها قائلا اننا احتجنا علی افشاء قسم من وثائق الوکالة وهی نفسها قلقة أیضا  فیجب التوصل إلی حلول في هذا الشأن .

وصرح کمالوندي اننا نعتقد أن 3 دول تساهم في تسریب المعلومات ونحن قمنا برفع شکوی علی هذا الملف ولا نقلق من تسریب المعلومات بأسرها ولکن کان یجب أن لا تتسرب بهذه السرعة .

وأضاف أن وثیقة التعاون بین ایران والوکالة التي تتضمن کیفیة أدائنا في البرنامج النووي سریة للغایة وإن یوافق مجلس الأمن سنقدمه أیضا لنواب المجلس کما یطلع علیها المجلس العالي للأمن الوطني.

وفیما یتعلق بشراء الماء الثقیل قال ان الولایات المتحدة اشترت الماء الثقیل مما یدل علی دخول ایران للسوق العالمیة لبیع الماء الثقیل قائلا ان الماء الثقیل الذي تم بیعه  للولایات المتحدة یتمتع بدرجة نقاء 99.8% وفي التصمیم الجدید سیصل نقائه إلی 99.95 .

 

endNewsMessage1
تعليقات