102 من عناصر زمرة "التوحید والجهاد" فی قبضة ایران

asdasd
معرف الأخبار : ۳۹۷۲۰۱

أكدت وزارة الأمن الإيرانية أنه قد تم التعرف وإلقاء القبض على 102 من عناصر وأنصار زمرة "التوحيد والجهاد" التكفيرية، بعد أن تمت ملاحقتهم أمنياً وعملياتياً وقضائيا.

وفي بيان ورد على موقعها نشرت وزارة الأمن الإيرانية ملخصاً ضم 24 فقرة من النشاطات الإرهابية التي قامت بها زمرة "سنندج" الإرهابية التكفيرية المعروفة بزمرة "التوحيد والجهاد".

وجاء في البيان أنه وبعد أن بدأ التبليغ للعقائد السلفية التكفيرية في غرب البلاد منذ حوالي 8 أعوام حيث بدأ بعض العناصر المغفلين التركيز على إيران وقاموا بتأسيس زمرة إرهابية كانت تعرف مابين أوساط العامة باسم زمرة "أبوبكر".

وبدأت هذه المجموعة الإرهابية أولى عملياتها في 28 أبريل 2008 وذلك بشن هجوم بـ27 عنصراً مسلحاً وضمن مجموعتين على مقر القيادة والوحدة الخاصة للشرطة ما أدى إلى استشهاد وجرح عدد من قوات الشرطة.

وأوضحت الوزارة أنه وفي بادىء الأمر اتجهت الأصابع بالإشارة إلى التيارات القومية ومنها زمرة "بيجاك".. ولكن ووفقاً للمعلومات الحاصلة عن آحاد الشعب والمتابعات التالية تبين أن هذه الإجراءات قد تم تدبيرها وتنفيذها من قبل التيارات التكفيرية. حيث قامت هذه المجموعة وتأسياً بالفكر الوهابي التكفيري بتصنيف وتحجيم دوائر المسلمين وقامت بتكفير بعض المواطنين بمحافظة كردستان.. قامت إثرها بتصفية بعض العلماء ورجال الدين والمواطنين جسدياً.. وقامت بفرض أجواء من الرعب والهلع واللاأمان تبعتها نشاطات إرهابية.. وقاموا بتسمية زمرتهم باسم زمرة "التوحيد والجهاد".

وأوضحت الوزارة أن نتيجة النشاط الإرهابي لهؤلاء فقد استشهد 20 شخصاً وجرح 40 شخصاً آخر من المواطنين، منهم الشهيد محمد شیخ الإسلام مندوب أهالي محافظة كردستان في مجلس خبراء القيادة والشهيد برهان عالي من علماء الدين النافذين لدى أهالي السنة والجماعة بالمنطقة.

وأضاف البيان أنه وفي نهاية الأمر وفي تاريخ 20 أبريل 2011 تم اقتحام آخر وكر لهم في حارة حسن آباد بمدينة سنندج وتم القبض على عناصر هذه الزمرة الإرهابية.

وخلص البيان إلى القول أن عدد 102 من عناصر زمرة "التوحيد والجهاد" الإرهابية قد تم التعرف عليهم وتمت ملاحقتهم أمنياً وعملياتياً وقضائياً.. حيث قتل البعض منهم في اشتباكاتهم المسلحة مع قوات الأمن والشرطة، وتم إلقاء القبض على البعض الآخر، حيث حكم على بعض هؤلاء بالإعدام فيما حكم على المتبقين بالسجن.

endNewsMessage1
تعليقات