السعودیة تستهدف تأجیج حرب اهلیة فی الیمن

asdasd
معرف الأخبار : ۳۹۸۷۶۸

حمل حسين امير عبداللهيان المستشار الخاص لرئيس مجلس الشورى الاسلامي في الشؤون الدولية، السعودية مسؤولية فشل المفاوضات السياسية وقتل ابناء الشعب اليمني وتأجيج حرب اهلية.

اعلن ذلك امير عبداللهيان في تصريح خاص لقناة "العالم" الاخبارية واضاف: ان السعودية دفعت الرئيس الهارب عبد ربه منصور هادي للاستقالة لابقاء اليمن بدون حكومة، ولازالت تواصل سياستها الخاطئة بهدف تأجيج حرب اهلية في اليمن.

واشار الى احدى لقاءاته مع وزير الخارجية السعودي عادل الجبير وتذكيره بان العدوان على اليمن كان خطأ استراتيجيا من قبل الرياض وان من تداعياته زعزعة الامن في المنطقة والسعودية وقال : لكن الجبير تحدث خلال اللقاء بتكبر واستعلاء عن الانتصار في اليمن.

واشاد بصمود اليمنيين في مواجهة العدوان السعودي وسطرهم لملحمة جديدة في التاريخ وقال : ان السعودية دخلت المستنقع اليمني ولا تستطيع الخروج منه باستمرار اساليبها الامنية والعسكرية الفاشلة.

وختم أمير عبداللهيان تصريحاته بالتاكيد على ان الحل في اليمن سياسي بحت وان مستقبل البلد هو بيد الشعب اليمني بكل أطيافه وأحزابه واضاف: السعودية وبالتعاون مع اميركا تحول دون قيام الامم المتحدة بمسؤولياتها الانسانية تجاه الشعب اليمني.

 

endNewsMessage1
تعليقات