روحانی یؤکد علی تعزیز التعاون مع فرنسا لمکافحة الإرهاب

asdasd
معرف الأخبار : ۴۰۸۶۳۱

أکد الرئیس حسن روحاني خلال إستقباله رئیس البرلمان الفرنسي کلود بارتولون علی أن تنفیذ الإتفاقیات الموقعة بین البلدین بسرعة وبدقة سیحدث تطورا ملموسا في العلاقات بین طهران وباریس.

وأشار روحاني إلی توقیع عشرات وثیقة التعاون بین البلدین خلال زیارته الأولی إلی أوروبا بعد الإتفاق النووي قائلا اننا نشهد حدوث تطورات في تنفیذ بعض الإتفاقیات وتنفیذها بالکامل سیحدث تطورا في علاقات البلدین.

وشدد الرئیس علی تطویر العلاقات البرلمانیة بین ایران وفرنسا معربا عن إرتیاحه إزاء ترقیة مستوی العلاقات السیاسیة بین البلدین.

وأشار إلی إلتزام ایران بتعهداتها النووية بشکل کامل مؤکدا علی تنفیذ إلتزامات الجانبین في المجال النووي بشکل أکثر دقة وسرعة کما أکد علی وجوب تعمیق التعاون بین الجانبین في مجال القضایا الإقلیمیة ومکافحة الإرهاب .

واعتبر تدمیر البنیة التحتیة وتشرید الشعب الأبریاء في المنطقة وتحدیدا سوریا بأنهما مثیران للقلق قائلا انه یجب توحید الجهود لمواجهة ظاهرة الإرهاب باعتبارها خطرا کبیرا بالنسبة لجمیع دول المنطقة والعالم.

وشدد علی ضرورة مراقبة تحرکات الإرهابیین والتصدي لتقدیم مساعدات لهم من قبل بعض الدول لأن إحلال الإستقرار في المنطقة رهن وقف الدعم للإرهاب قائلا ان الجمهوریة الإسلامیة الإيرانیة تساعد سوریا والعراق في مواجهة الإرهاب وفق طلبات حکومتیهما وهي تعتقد ان الحوار ومتابعة الحل السیاسي یشکلان مسارا صحیحا لتسویة المشاکل في سوریا.

من جانبه قال المسؤول الفرنسي اننا ندعم مساعی البنوک الفرنسیة الضخمة للتعاون والإستثمار في إيران مضیفا أن ایران تلعب دورا هاما في مکافحة الإرهاب ویجب أن یتم تعزیز التعاون بینهما لتسویة القضایا في المنطقة والعالم وتکریس الأمن والإستقرار .

 

endNewsMessage1
تعليقات