روحانی یزور فنزویلا للمشارکة فی قمة عدم الانحیاز

asdasd
معرف الأخبار : ۴۱۰۵۲۵

يبدأ الرئيس الايراني حسن روحاني جولة تضم فنزويلا وكوبا ونيويورك اعتبارا من صباح الجمعة القادمة للمشاركة في قمة عدم الانحياز المرتقبة بجزيرة مارغاريتا الفنزويلية في أول محطة من جولته الاميركية.

فقد قال مساعد مدير مكتب رئاسة الجمهورية في شؤون الاتصالات والاعلام برويز اسماعيلي الاثنين ،ان الرئيس روحاني سيفتتح القمة بكلمته باعتباره الرئيس الحالي لعدم الانحياز وسيسلم رئاسة الدورة الى نظيره الفنزويلي نيكولاس مادورو.

واضاف اسماعيلي ، ان روحاني سيلتقي عددا من قادة ورؤساء اعضاء الحركة على هامش القمة كما ان اعضاء الوفد الايراني سيشاركون في اجتماعات اللجان التخصصية بالقمة بصورة فاعلة.

وتابع: كما ان روحاني يعتزم زيارة كوبا بدعوة رسمية بعد انتهاء اعمال قمة عدم الانحياز ويلتقي قائد ثورتها فيدل كاسترو ونظيره الكوبي راؤول كاسترو.

ولفت الى ان ايران وكوبا ستوقعان خلال زيارة روحاني لهافانا على عدد من الاتفاقات للتعاون على صعد مختلفة.

ونوه الى ان روحاني سيزور نيويورك لالقاء كلمة في اعمال الدورة الحادية والسبعين للجمعية العامة للامم المتحدة في آخر محطة من جولته.

واشار اسماعيلي الى انه سيلتقي عددا من الرؤساء والقادة السياسيين والدينيين ويشارك في اجتماعات النخب السياسية والاقتصادية والمشاركة في حوارات ومؤتمرات صحفية في نيويورك.

 

endNewsMessage1
تعليقات