أمیر قطر یهاتف الرئیس روحانی

asdasd
معرف الأخبار : ۴۱۰۵۲۶

أکَّد الرئیس الإیراني الشيخ حسن روحاني على "ضرورة التعاون بین دول المنطقة خاصة تلك المطلة علی الخلیج الفارسي"، مشددًا علی أن قضایا المنطقة یجب حلّها وتسویتها من قبل دول المنطقة عبر التفاوض والحوار والتفاهم فقط.

وبحسب موقع رئاسة الجمهوریة الإسلامیة، فإن الرئیس روحاني هنّأ في اتصال هاتفي أمس أمیر قطر تمیم بن حمد آل ثاني بحلول عید الاضحی المبارك، وقال إن "قضایا المنطقة یجب حلها وتسویتها من قبل دول المنطقة وعبر المفاوضات السیاسیة والحوار والتفاهم فقط"، مضيفًا أن "الجمهوریة الإسلامیة لن تتوانی عن بذل الجهود لإیجاد وتعزیز هذه المسیرة وینبغي علی الجمیع بذل الجهود فی هذا المجال".

وأشار الرئیس روحاني في هذا الاتصال الهاتفي الی "تفشي موجة التطرف والعنف والإرهاب فی المنطقة"، مبديًا أسفه لأن "المنطقة لیست فی وضع مناسب"، لافتًا الى أن "المسؤولیة ملقاة علی عاتقنا جمیعًا للعمل من أجل إنقاذ المسلمین من الإرهاب وإرساء الاستقرار بالمنطقة وتوطید أواصر الأخوة بین المسلمین".

من جانبه، هنّأ أمیر قطر الرئیس روحاني والحكومة والشعب الإیراني بمناسبة عید الأضحی، ورأى أن "العلاقات بین إیران وقطر کانت علی الدوام علاقات تاریخیة وودیة"، مشيرًا الى أنه يرحّب "دومًا بتوسیع وتعزیز التعاون بین البلدین في جمیع المجالات"، وتابع "نسعی من أجل علاقات خاصة ومتمیزة مع طهران".

الرئيس روحاني تحدّث عن العلاقات الطیبة بین طهران والدوحة، معربًا عن اعتقاده بـ"ضرورة الاستفادة من هذه العلاقات في مسار حل قضایا المنطقة المعقدة والصعبة"، وأردف "إیران تحظی بمكانة ودور خاص في المنطقة وإن هذا الدور یصب في مصلحتنا أیضًا".

كما شدّد على ضرورة تعزیز العلاقات بین إیران ودول الخلیج، وقال إن "مثل هذا الحوار مهم جدًا لأن المشاکل یجب حلها وتسویتها علی طاولة الحوار لا أن یأتي آخرون ویحاولون حلّها"، وأشار الی انتشار موجة التطرف والارهاب في المنطقة، مؤکدًا على أن "تطویر العلاقات والتعاون بین دول المنطقة یمكن أن یصبّ في مصلحة شعوب المنطقة التي تواجه ظروفًا صعبة في مكافحة الإرهاب".

 

endNewsMessage1
تعليقات