روحانی - کاسترو: ایران وکوبا رمز للمقاومة امام اشد اجراءات الحظر

asdasd
معرف الأخبار : ۴۱۲۴۶۶

اكد الرئيس الايراني حسن روحاني بان الشعب الايراني العظيم ورغم ظروف الحظر والضغوط التي كانت مفروضة عليه قد تمكن من مواصلة نموه الاقتصادي، معتبرا ايران وكوبا رمزا للمقاومة امام اشد اجراءات الحظر.

والرئيس روحاني الذي وصل الي هافانا في وقت سابق من يوم امس الاثنين في زيارة تستغرق يومين تلبية لدعوة رسمية من نظيره الكوبي راؤول كاسترو، اعرب خلال لقائه الزعيم الكوبي فيدل كاسترو، عن سروره لزيارته الي كوبا باعتبارها رمز المقاومة ومقارعة الاستعمار في قارة اميركا اللاتينية.

ونوه الرئيس الايراني الى صمود الشعبين الايراني والكوبي امام الضغوط الخارجية واضاف، ان ثورة الشعب الكوبي واجهت اشد اجراءات الحظر الاقتصادي من قبل اميركا وكذلك الشعب الايراني صمد خلال حرب الاعوام الثمانية المفروضة عليه في الوقت الذي دعم فيه الشرق والغرب المعتدي علينا لذا فان ايران وكوبا تعتبران رمزا للمقاومة امام اشد اجراءات الحظر.

واكد الرئيس روحاني بان الشعب الايراني ورغم الضغوط والحظر الظالم تمكن من مواصلة تطوره ونموه الاقتصادي.

من جانبه اشار الزعيم الكوبي خلال اللقاء الي دراسته ومتابعته لمسار الثورة الاسلامية في ايران وقال، انه وفي بداية انتصار الثورة الاسلامية في ايران اعلن موقفه الايجابي تجاه الامام الخميني (رض) وثورة الشعب الايراني.

واعتبر زعيم الثورة الكوبية مقاومة الشعب الايراني امام الضغوط والحظر بانها جديرة بالاشادة واضاف، ان هذا الامر يعود للوعي والنمو الثقافي للشعب الايراني.

واشار فيدل كاسترو الي مشاركة الرئيس الايراني في اجتماع القمة لحركة عدم الانحياز الذي اقيم اخيرا في فنزويلا وقال، لقد استمعت بدقة الى خطابكم اللافت في الاجتماع وان خطابكم هذا وحضوركم في هذه المنطقة قد بعثا روحا ايجابية في اميركا اللاتينية.

واشار الزعيم الكوبي في جانب اخر من حديثه الي ازمة المياه في مختلف مناطق العالم، مؤكدا علي ان تكون مسالة المياه قضية محورية في البرامج المستقبلية لدول العالم.

 

endNewsMessage1
تعليقات