جابری انصاری: اجتماع لوزان بحث الهدنة وفرز التنظیمات الارهابیة

asdasd
معرف الأخبار : ۴۱۹۷۱۲

أكد مساعد وزير الخارجية الايراني في الشؤون العربية والافريقية حسين جابري انصاري، انه تم خلال اجتماع لوزان بحث مواضيع الهدنة واسباب انتهاكها وفرز التنظيمات الارهابية وخاصة "جبهة النصرة" و"داعش" عن سائر التنظيمات والمسارعة في إرسال المساعدات الانسانية.

فقد قال جابري انصاري في تصريح بعد ختام اجتماع لوزان بشأن التوصل الى حل للأزمة السورية: ان ثلثي الوقت في اجتماع لوزان تم تخصيصه للمواضيع الامنية والهدنة.

واضاف: تم خلال المحادثات تداول الآراء ووجهات النظر بشأن الهدنة وخاصة الهدنة الاخيرة التي تم الاتفاق بشأنها بين اميركا وروسيا، والاسباب الرئيسية لانتهاكها وكذلك الفرز بين التنظيمات الارهابية وخاصة "جبهة النصرة" و"داعش" وبين سائر التنظيمات السورية.

وتابع: أجريت محادثات بالتفصيل حول أساليب الفرز بين هذه التنظيمات والمعايير المطلوبة في هذا المجال، والجدولة الزمنية المرتبطة بهذا الموضوع.

وأوضح جابري انصاري ان جانبا آخر من المحادثات في اجتماع لوزان ركز على القضية الانسانية والحالة العاجلة لإرسال المساعدات الانسانية في حلب وسائر المنطق السورية الاخرى.. كما تم البحث بشأن الآليات المرتبطة وكيفية الجدولة الزمنية لكي يتم إقرار الهدنة والمسارعة في إرسال المساعدات الانسانية.

وأعلن جابري انصاري ان المحور الآخر من المحادثات شمل الجانب السياسي للازمة السورية وماذا سيكون مستقبل هذا البلد، قائلا: في هذا الموضوع اجريت محادثات أقل، الا ان الاتفاق العام تمثل في مواصلة هذه المحادثات بين الاطراف المعنية في أسرع وقت ممكن.

endNewsMessage1
تعليقات