رئیسة مجلس الاتحاد الروسی تزور طهران الاحد القادم

asdasd
معرف الأخبار : ۴۲۷۷۷۶

تم الاعلان عن برنامج زيارة رئيسة مجلس الاتحاد الروسي فالنتينا ماتفيينكو والوفد المرافق لها الي طهران والمحادثات التي ستجريها مع كبار المسؤولين الايرانيين.

ووفقا لما اورده المكتب الصحفي لرئيس مجلس الاتحاد الروسي ستتوجه ماتفيينكو علي راس وفد الي طهران يوم الاحد القادم في زيارة تستغرق يومين.

وبناء علي برنامج الزيارة ستجري المسؤولة البرلمانية الروسية محادثات مع رئيس مجلس الشوري الاسلامي علي لاريجاني كما تلتقي الرئيس حسن روحاني ووزير الخارجية محمد جواد ظريف.

واوردت وكالة 'سبوتنيك' ان الاوضاع في سوريا والقضايا المتعلقة بها ستكون من محاور محادثات ماتفيينو مع كبار المسؤولين في طهران.

من جانبه قال فيكتور اوزروف عضو مجلس الاتحاد الروسي وعضو الوفد الذي سيرافق ماتفيينو في زيارتها الي طهران، قال في حديث مع وكالة 'روسيا سكودنيا' ان الوفد البرلماني الروسي سيلتقي (فضلا عن رئيس مجلس الشوري الاسلامي) رئيس الجمهورية ووزير الخارجية الايرانيين وستكون القضية السورية مطروحة علي بساط البحث.

واشار الي ان ايران تعتبر من اكثر اللاعبين الاقليميين تاثيرا ومن ضمن ذلك دورها في مكافحة الارهاب واضاف، ان موسكو وطهران شريكتان في مكافحة الارهاب لذا سيتم خلال المحادثات المرتقبة البحث بالتفصيل حول رؤية الجانب الايراني والقضايا المتعلقة بالتعاون في هذا المجال.

وقال اوزروف، انه من المتوقع ايضا البحث حول التعاون الايراني الروسي في مجال الطاقة النووية.

 

endNewsMessage1
تعليقات