ایران تدین العملیة الارهابیة قرب القنصلیة الالمانیة فی مزار شریف

asdasd
معرف الأخبار : ۴۲۸۰۰۲

ادان المتحدث باسم وزارة الخارجیة الایرانیة بهرام قاسمی العملیة الارهابیة قرب القنصلیة الالمانیة فی مدینة مزار شریف الافغانیة وقال ان هذا السلوك الهمجی یؤكد ضرورة ایجاد اجماع عالمی وبذل جهد شامل من قبل جمیع الحكومات والشعوب والضمائر الحیة فی المجتمع البشری من اجل مكافحة حازمة ولا حدود لها ضد هذه الماساة المرعبة.

وادان قاسمی فی تصریح له مساء الجمعة بشدة التفجیر الارهابی ضد القنصلیة الالمانیة فی مدنیة مزارشریف الافغانیة والذی اسفر عن مقتل واصابة العشرات من الابریاء.

وقدم قاسمی تعازیه الي جمیع عوائل ضحایا هذا العمل الاجرامی والارهابی المشؤوم مجددا تاكیده علي المسؤولیة الخطیرة والتاریخیة التی یتحملها المجتمع العالمی فی مواجهة انتشار الارهاب والاعمال الهمجیة للمجموعات التكفیریة.

واعتبر الهجوم علي الاماكن الدبلوماسیة فی افغانستان دلیلا واضحا علي انتماء هذه المجموعات الارهابیة الي اعداء الشعب الافغانی العظیم وقال : یبدو ان هذه المجموعات وحماتها ومن خلال اللجوء الي مثل هذه الاعمال بصدد اطالة امد تواجد وانتشار القوات الاجنبیة فی هذا البلد.

واكد قاسمی علي حصانة الاماكن الدبلوماسیة فی ای نقطة من العالم وقال ان قنصلیة الجمهوریة الاسلامیة الایرانیة كانت اول قنصلیة فی مزار شریف تعرضت للاعتداء من قبل مثل هذه المجموعات الارهابیة عام 1998 مما ادي للاسف الي استشهاد عدد من المراسلین والدبلوماسیین والموظفین فی القنصلیة .

وصرح قاسمی ان تكرار مثل هذا السلوك الهمجی یؤكد ضرورة ایجاد اجماع عالمی وبذل جهد شامل من قبل جمیع الحكومات والشعوب والضمائر الحیة فی المجتمع البشری من اجل مكافحة حاسمة وحازمة وبلاهوادة ضد هذه الماساة المرعبة فی عصرنا الحاضر. وان الحادث الاخیر اثبت مرة اخري ان الارهاب لیست له هویة ومكان.

 

endNewsMessage1
تعليقات