روحانی وبوتین یؤکدان علی أن الجهود المشترکة لتحریر حلب هی انتصار على الإرهاب العالمی

asdasd
معرف الأخبار : ۴۴۱۶۲۶

أكد الرئيس الإیرانی حسن روحانی ونظيره الروسی فیلادیمیر بوتین خلال اتصال هاتفي أجراه الأخیر علی ضرورة استمرار المفاوضات السیاسیة بهدف التوصل إلی حل یقبل به الشعب السوری بالتزامن مع الانتصارات التی تحققها سوریا.

کما أکد الجانبان علی أن الانتهاء الناجح للعملية المشتركة في تحرير حلب، خطوة هامة في طريق النصر الكامل على الإرهاب في سوريا.

وأشار الرئیس روحانی إلی الانتصار الاخیر الذی حققه الجیش السوری ضد الإرهابیین فی حلب مؤکدا علی أن هذا الانتصار یشکل رسالة موجهة إلی الارهابیین وهی أنهم لن یحققوا أهدافهم.

واعتبر المفاوضات السیاسیة فی العاصمة الکازاخیة استانه بأنها خطوة إلی الأمام مشیرا إلی أن کازاخستان هی مکان مطلوب لإجراء مفاوضات السلام بین مختلف المجموعات السوریة.

وعبر الرئیس روحاني خلال الاتصال عن تعازيه في اغتيال السفير الروسي لدى أنقرة، أندريه كارلوف.

وقال الكرملين في بيان صدر السبت 24 ديسمبر/كانون الأول إن الزعيمين أكدا أيضا خلال مكالمتهما أن عملية تحرير حلب الناجحة خطوة هامة لإحلال السلام في البلاد.

وأضاف البيان: " تم الاتفاق على مواصلة التنسيق الوثيق من أجل التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية، على وجه الخصوص، وإجراء مفاوضات في أستانا بين الأطراف المعنية للخروج بنتائج محددة".

وكان الرئيس بوتين، أشاد خلال مؤتمره الصحفي السنوي الكبير بموسكو، الجمعة، بالدور المحوري الذي لعبته روسيا وتركيا وإيران في إجلاء المسلحين والمدنيين من شرق حلب وعدد من البلدات الأخرى في الأراضي السورية، مشددا على أن إجراء مثل هذه العملية بدون مشاركة روسيا، كان أمرا مستحيلا.

 

endNewsMessage1
تعليقات