العمید دهقان: ما تقوم به السعودیة لا یؤهلها للمشارکة فی المفاوضات السوریة

asdasd
معرف الأخبار : ۴۴۲۶۶۹

قال وزير الدفاع الايراني العميد حسن دهقان، إن الحل الوحيد للأزمة السورية هو أن نساعد في التوصل إلى حل سوري – سوري، مؤكدا أن السعودية لا تلعب ذلك الدور الذي يؤهلها للمشاركة في المفاوضات.

جاء ذلك في مقابلة اجرتها قناة "روسيا اليوم"، مع وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان تحدث فيها عن الأزمة السورية وتطورات الاوضاع في هذا البلد.

وفي معرض رده على سؤال "بناء على المباحثات الإيرانية الروسية التركية الأسبوع الماضي في موسكو، هل حل الأزمة السورية بات بيد هذه الدول الثلاثة أم يمكن ضم دول أخرى كالسعودية؟" قال الوزير الايراني: إن "البقية كانوا في جنيف واجتمعوا هناك لمرات عدة، نحن نعتقد أن الحل الوحيد للأزمة السورية هو أن نساعد في التوصل إلى حل سوري – سوري، السعودية لا تلعب ذلك الدور الذي يؤهلها للمشاركة في المفاوضات".

وأضاف: "هم يسعون إلى قلب نظام الحكم (في سوريا)، والذين يسعون إلى ذلك لا يمكن التفاوض معهم، بل ينبغي الرد عليهم وبشكل حازم والآخرون كذلك".

على الأتراك الخروج من سوريا إذا طلبت دمشق ذلك

وبشأن دخول القوات التركية الى الاراضي السورية، قال وزير الدفاع الايراني: إنه "إذا كان دخول تركيا إلى سوريا بطلب من الحكومة السورية، فإن عليهم الخروج فورا بمجرد طلب دمشق، أما إن كان غير ذلك فإنهم معتدون على سوريا".

وأكد العميد دهقان ضرورة فصل المعارضة عن الإرهابيين بعد وقف إطلاق النار في سوريا مباشرة.

واوضح : "ضمن وقف إطلاق النار، أولاً من المهم، أن يحدث فصل بين الإرهابيين والمعارضة التي على استعداد لخوض محادثات مع الحكومة السورية، ثانياً: مكافحة المنظمات الإرهابية، مثل "داعش"، و"جبهة النصرة"، ويجب بذل جميع الجهود. ثالثاً: يجب أن يتوقف الجميع عن دعم الإرهابيين من خلال الدعم السياسي والمالي والعسكري".

 

endNewsMessage1
تعليقات