رئیس وزراء السوید: التنفیذ الکامل للاتفاق النووی من اولویاتنا

asdasd
معرف الأخبار : ۴۵۸۵۵۲

قال رئيس وزراء السويد كيل ستيفان لوفن، انه أول رئيس وزراء لبلاده يزور ايران في اطار اللقاء الثنائي، وان زيارته لايران تأتي لاجراء محادثات شاملة بهدف تعزيز العلاقات الثنائية ودعم الاستقرار.

ودعا رئيس وزراء السويد في المحادثات المشتركة مع رئيس الجمهورية حسن روحاني وبحضور مسؤولي البلدين اليوم السبت، دعا الى تعزيز مستوى العلاقات التجارية مع طهران.

وأعلن ستيفان لوفن، استعداد السويد لتطوير التعاون في كافة المجالات مع ايران وقال: في المجال المالي والمصرفي نسعى الى حلول مختلفة وندعم كافة الاجراءات للارتباط بين مصارف البلدين.

كما أكد رئيس وزراء السويد على ضرورة احترام وتنفيذ الطرفين لخطة العمل المشترك الشاملة (الاتفاق النووي) وقال ان السويد تضع في اولوياتها التنفيذ الكامل للاتفاق النووي وتدعم تنفيذ الطرفين للاتفاق، والسيدة موغريني سافرت امس الى اميركا لتبلغ هذه الرسالة للجانب الامريكي، لاننا نريد الاطمئنان على تنفيذ الطرفين لالتزاماتهما.

وتطرق رئيس وزراء السويد الى القضايا الاقليمية، وقال ان السويد ترحب بمبادرة ايران وروسيا وتركيا في احلال الهدنة في سوريا وتعتقد بضرورة دعم جميع الدول لها.

وأكد لوفون على الاتفاق مع روحاني بخصوص اهمية مكافحة الارهاب وقال اننا نلحظ تداعيات الارهاب في المنطقة وسنواصل جهودنا لمكافحة واجتثاث الارهاب كما اننا نعتقد بان ايران لاعب اساسي في المنطقة ونأمل بان تواصل دورها الخلاق في إحلال الأمن والاستقرار في المنطقة. 

endNewsMessage1
تعليقات