لاریجانی: نتنیاهو کشف بأن کیانه وراء الحرب فی سوریا

asdasd
معرف الأخبار : ۴۶۹۰۴۰

صرح رئيس مجلس الشورى الاسلامي علي لاريجاني بان رئيس وزراء الكيان الصهيوني بنيامين نتنياهو كشف بان كيانه وراء الحرب في سوريا للقضاء على المقاومة المناهضة له، لافتا الى ان نتنياهو غير ملم بالتاريخ والتورات لقلبه الحقائق وتحريفه تاريخ الايرانيين قبل الاسلام.

وخلال اجتماع مجلس الشورى الاسلامي اليوم الاحد قال لاريجاني، ان رئيس وزراء الكيان الصهيوني ادلى خلال لقائه الرئيس الروسي بتصريحات غريبة، ينبغي الاشارة الى نقطتين بشأنها.

واضاف، ان هذا الشخص (نتنياهو) حرّف تاريخ الايرانيين قبل الاسلام وقلب الحقائق، ويبدو انه غير ملم بالتاريخ ولم يطالع التورات، وبطبيعة الحال لا يتوقع من صهيوني شرير غير اطلاق مثل هذه الاكاذيب.

وتابع قائلا، النقطة الاخرى هي ان رئيس وزراء الكيان الصهيوني كشف بوضوح بان كيانه وراء الحرب في سوريا. لقد حدد شرطا للسلام في سوريا وكشف بان الحرب الجارية فيها هي حرب ضد المقاومة المناهضة للصهيونية.

وقال لاريجاني، انه اذا كان بعض قادة دول المنطقة يشككون في مسالة ان الحرب في سوريا لا تخدم مصالح المسلمين، فان القضية ينبغي ان تكون قد خرجت من الغموض بالنسبة لهم بتصريحات رئيس وزراء الكيان الصهيوني هذا وهي ان القضية الاساس لمغامرات المنطقة هي القضاء على المقاومة والدول الداعمة لها لتمهيد الطريق امام سيطرة الكيان الصهيوني الكاملة على المنطقة.

واضاف، ان مجلس الشورى الاسلامي يلفت نظر الدول الاسلامية الى التصريحات الاخيرة لرئيس وزراء الكيان الصهيوني ليدركوا حقيقة ازمات الاعوام الاخيرة بالمنطقة وان تعود بعض الدول عن المسار الخاطئ التي اتخذته وان لا تمهد الطريق لهذا الكيان التوسعي باصطفافاتها الخاطئة.

وفي جانب اخر من تصريحاته اكد لاريجاني بان مجلس الشورى الاسلامي يعتبر مسار الاقتصاد المقاوم بانه مسار الصلاح والفلاح وانه يتوجب على الحكومة والوزراء بذل جهود مضاعفة في هذا السبيل بناء على تاكيدات قائد الثورة الاسلامية.

وقال، ان سماحة قائد الثورة الاسلامية ادلى خلال استقباله اعضاء مجلس خبراء القيادة بتصريحات مهمة حول قضايا البلاد الاساسية وبذل الجهود لتحقيق الاقتصاد المقاوم الذي يعد الركن الاساس لنمو البلاد وكذلك الاهتمام الجاد بالقضايا الثقافية.

واكد لاريجاني، ان مجلس الشورى الاسلامي يعتبر هذا المسار مسار الصلاح والفلاح الوطني واضاف، ان المجلس سيقدم تقريرا عن جهوده خلال الاشهر الماضية في هذا المجال ويتوجب على الحكومة والوزراء مضاعفة جهودهم بناء على تاكيدات سماحة قائد الثورة الاسلامية.

endNewsMessage1
تعليقات