احمدی نجاد یرشح نفسه للانتخابات الرئاسیة

asdasd
معرف الأخبار : ۴۷۷۳۹۵

سجل الرئيس الايراني السابق محمود أحمدي نجاد اليوم الأربعاء اسمه لخوض الانتخابات الرئاسية الايرانية الثانية عشرة وذلك من خلال حضوره لجنة الانتخابات التابعة لوزارة الداخلية.

وكان احمدي نجاد قد وصل بمعية رئيس مكتبه رحيم مشايي ومساعده السابق حميد بقائي الى مقر لجنة الانتخابات بوزارة الداخلية .

وفي تصريحات للمراسلين عقب تسجيل اسمه لخوض الانتخابات الرئاسية قال احمدي نجاد: ان قائد الثورة الاسلامية نصحني بعدم خوض الانتخابات وقبلت. رغم ان نصيحته لم تكن تعني النهي .

وتابع قائلا : ورغم الدعوات التي توجه الي من قبل شرائح الشعب لخوض الانتخابات، الا انني ملتزم بوعدي من الناحية الاخلاقية، وتسجيلي اليوم في الانتخابات ياتي بهدف دعم السيد بقائي.

يشار الى ان حميد بقائي ايضا سجل اسمه لخوض الانتخابات الرئاسية.

حميد بقائي يرشح نفسه للانتخابات الرئاسية الايرانية

يذكر ان انصار الرئيس الايراني السابق احمدي نجاد، كانوا قد دعوا امس الى المشاركة في تجمع شعبي يوم الجمعة المقبل للضغط على أحمدي نجاد للمشاركة في الانتخابات الرئاسية والتي ستنطلق في 19 أيار/مايو المقبل .

والجدير بالذكر، أن محمود احمدي نجاد هو الرئيس السادس لجمهورية إيران الإسلامية.

وهو تولى مهام الرئاسة منذ 3 آب/أغسطس 2005 بعد تغلبه على منافسه هاشمي رفسنجاني في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية وأعيد انتخابه في 12 حزيران/يونيو 2009 على حساب منافسه مير حسين موسوي، وبقي في الرئاسة حتى 15 حزيران/يونيو 2013.

وفتح باب الترشح للانتخابات الرئاسية في إيران يوم امس الثلاثاء ولمدة 5 ايام. وافاد بيان صادر عن الداخلية ان 126 مواطنا اقبلوا على تسجيل اسمائهم بينهم 6 نساء.

endNewsMessage1
تعليقات