خطیب جمعة طهران: توفیر ألامن للحجاج، من شروط وجوب الحج

asdasd
معرف الأخبار : ۴۸۰۷۶۶

قال خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله محمد علي موحدي كرماني أن المسؤولين الإيرانيين يبذلون جهودا حثيثة لكي يشارك الإيرانيون في مراسم الحج و هذا محل شكر و لكنهم يجب ان يعرفوا أنه من شروط وجوب الحج، توفير ألامن للحجاج.

و أضاف موحدي كرماني : اقول لكم لا تثقوا بوعود نظام آل سعود و لو وعدوا أنهم يقومون بتوفير أمن الحجاج ،يجب أن لا يفرح المسؤولون الإيرانيون لأنه لم يلتئم جروح كارثة مني بعد .. علي السعوديين أن يضمنوا و يقبلوا بانه لو هدد حياة اي حاج من ضيوف الرحمن فيجب عليهم تحمل المسؤولية.

و تابع خطيب جمعة طهران المؤقت : هناك دعايات مسمومة ضد المسلمين الشيعة في الحرمين الشريفين بمكة المكرمة و مدينة النبي (ص) و في البقيع و علي المنابر في صلاة الجمعة و هم جعلوا الحرمين الشريفين محل خطر للمسلمين الشيعة ،ولذلك يجب توفير الأمن للحجاج بصورة كاملة.

و أوضح موحدي كرماني أن الناس يثقون بالمسؤولين فمسؤوليتهم خطيرة و لو لم يتحقق الأمن في الحج فلن يكون الحج واجبا.

و أشار موحدي كرماني إلي الهجوم الأميركي علي سورية قائلا: إن أميركا تزيد من جرائمها و خبثها يوما بعد يوم ،و قد وصل رجل إلي الحكم قال أريد أن أعمر أميركا و أنقذها من الدمار و لا شغل لي باماكن اخري و لكننا شاهدنا في الفترة السابقة أنه يتدخل في كل المناطق.

و أضاف خطيب جمعة طهران: إن أميركا تقوم بقصف سورية و هذا العدوان لن ينسي ابدا ،إن أميركا تهاجم البلدان التي تراها ضعيفة فعلينا أن نظهر عضلاتنا و قدرتنا للعالم و لأميركا لكي تفهم أن الشعب الإيراني و قواته المسلحة صامدون بقوة و سيردون علي هجمات العدو بشكل يندم للابد.

و حول الانتخابات الرئاسية في إيران و المرشحين قال : يجب علي المترشحين أن لا يطلقوا وعودا لا يمكن تحقيقها و علي الناس أن يصوتوا لصالح رجل يلتزم بالدين الإسلامي و الرئيس يجب أن يتذكر الفقراء و أن لا يفضل أقاربه علي الناس كما عليه أن يروج الاقتصاد المقاوم و يهتم بالإنتاج و إحداث فرص عمل و يلتزم بالقانون و أن لا يخاف من الأعداء خاصة أميركا .

 

endNewsMessage1
تعليقات