بوتین یهنئ روحانی بفوزه فی الانتخابات الرئاسیة

asdasd
معرف الأخبار : ۴۹۱۷۸۹

هنأ الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، حسن روحاني بفوزه في الانتخابات الرئاسية الإيرانية.

وعبر بوتين في برقية تهنئة عن استعداد موسكو، لمواصلة العمل المشترك مع طهران، على الصعيدين الثنائي والدولي.

كما أكد بوتين ثقته في مواصلة العمل على تنفيذ الاتفاقيات بين البلدين، بما فيها التي وقعها مع روحاني خلال زيارته الأخيرة إلى موسكو، لما فيه مصلحة شعبي البلدين، ولدعم الجهود الرامية لتحقيق الأمن في منطقة الشرق الأوسط والعالم بشكل عام.

كذلك اعتبر رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس الاتحاد الروسي، قسطنطين كوساتشوف، أن فوز حسن روحاني في الانتخابات الإيرانية، إشارة جيدة لإيران بالدرجة الأولى والعالم وروسيا بصفة خاصة.

وأوضح كوساتشوف أن فوز روحاني جاء نتيجة لدعم الشعب الإيراني للنهج الليبرالي المعتدل، مشيرا إلى أن الرئيس الحالي حصل على نتيجة أكثر من تلك التي فاز بها في انتخابات 2013.

وقال كوساتشوف إن فوز روحاني هو كذلك إشارة جيدة لكل المنطقة، في ظل عدم الاستقرار الذي تمر به، مشيرا إلى أنه نجح في التوصل إلى اتفاق مع السداسية الدولية حول البرنامج النووي الإيراني.

هذا وهنأت مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فدريكا موغريني الرئيس المنتخب حسن روحاني، اليوم السبت، بفوزه بولاية ثانية في الانتخابات الرئاسية.

وفي تغريده لها على "تويتر" قالت موغريني، " شارك الإيرانيون في حياة بلدهم السياسية بكل حماس. أبارك للرئيس حسن روحاني الدعم القوي الذي تلقاه، مبارك لكم".

 وأضافت موغريني، "الاتحاد الأوروبي مستعد لتنفيذ كامل الاتفاق النووي، ولتعزيز التعاون الثنائي، ولتثبيت السلام في المنطقة وتحقيق تطلعات كافة أفراد الشعب الإيراني".

 هذا وكانت وزارة الداخلية الإيرانية قد أعلنت أن حسن روحاني استطاع حصد أغلبية الأصوات في انتخابات رئاسة الجمهورية.

endNewsMessage1
تعليقات