مسؤول ایرانی یفند مزاعم السعودیة: طاقم الزورقین کانوا صیادین

asdasd
معرف الأخبار : ۵۰۲۸۵۷

رفض مدير عام شؤون الحدود في وزارة الداخلية الايرانية مجيد آقابابائي، مزاعم السلطات السعودية، حول زورقي الصيد الايرانيين، مؤكدا بان طاقمهما كانوا صيادين وليس عسكريين.

وفي تصريح ادلى به لموقع "نادي الصحفيين الشباب" امس الاثنين اكد آقابابائي ان الصيادين لم يكونوا حاملين لاي معدات عسكرية واضاف، ان خفر السواحل السعودي اطلق النار على زورقي الصيد الايرانيين ما ادى الى مصرع احد الصيادين.   

واضاف، ان مزاعم السعودية حول اعتقال عسكريين ايرانيين لا صحة لها لان الافراد الذين كانوا على متن الزورقين هم صيادون وان زورقهما كان للصيد.

وكان المدير العام لدائرة شؤون المناطق الحدودية في الداخلية الايرانية مجيد آقابابائي قد اعلن في تصريح له قبل ايام بان خفر السواحل السعوديين اطلقوا النار على زورق صيد ايراني ما أسفر عن مقتل احد الصياديين.

وقال مجيد آقابابائي، في تصريح لمراسل فارس السبت، ان زورقين ايرانيين لصيد الاسماك انحرفا عن المسار اثر الامواج العاتية في الخليج الفارسي لكنهما واجها اطلاق خفر السواحل السعوديين النار عليهما ما أدى الى مصرع احد الصياديين بعد اصابته.

واضاف، ان خفر السواحل السعوديين اطلقوا النار على الزورقين دون التحقق من دخولهما المياه الاقليمية لهذا البلد ولو افترض انهما دخلا المياه الاقليمية اثر الامواج البحرية العاتية فان عملية اطلاق النار غير مسموح بها مطلقا.

وتابع: ان هذا التصرف السعودي يتعارض مع القيم الانسانية والملاحة البحرية.

واكد ان هذا الموضوع قيد المتابعة للتحقق في مدى صحة دخول الزورقين الايرانيين المياه الاقليمية السعودية ام لا.

وكانت السعودية قد اصدرت بيانا في وقت سابق قالت فيه بان الزوارق كانت ثلاثة، هرب منها اثنان واوقفت احدها زاعمة ان الزورق كان يحمل السلاح، بالقرب من منطقة نفطية تابعة لها في الخليج الفارسي.

endNewsMessage1
تعليقات