السلطات الأمیرکیة تصادر برج إیرانی فی نیویورک

asdasd
معرف الأخبار : ۵۰۵۶۹۴

أصدرت محكمة فدرالية أميركية في نيويورك الخميس، حكما قضى بمصادرة بناء مكون من 36 طابقا في الجادة الخامسة الراقية بمانهاتن بعدما اعتبرته تابعا بشكل غير مباشر لحكومة ايران، لتؤكد بذلك حكما سابقا صدر عام 2013.

وقال جون كيم المتحدث باسم النائب الفدرالي العام في القطاع الجنوبي لولاية نيويورك إن البناء -الذي تقدر قيمته بين خمسمئة مليون ومليار دولار- سيباع ويعود ثمنه إلى صندوق خاص للتعويض عن ضحايا اعتداءات.

وأمرت المحكمة بمصادرة أملاك أخرى. وبحسب أوساط النائب العام، فإن هذه المصادرة -التي تمت بناء على حكم من القضاء المدني- تعد الأضخم في تاريخ الولايات المتحدة.

وكان حكم أول صدر في هذه القضية في 2013 عن محكمة الدرجة الأولى لمصلحة الجهة المدعية وهي الحكومة الأميركية، لكن الدفاع استأنف الحكم يومها.

وزعمت المحكمة في حيثيات قرارها إن أصحاب البناء -الذي أنشئ في العام 1973 في عهد شاه إيران محمد رضا بهلوي- حولوا ملايين الدولارات من استغلال هذا البرج إلى إيران، خصوصا عبر مصرف "ملي" المرتبط بالحكومة الإيرانية.

وادعا النائب العام جون كيم في بيان صدر أمس الخميس إن أصحاب البناء قدموا للحكومة الإيرانية بناء في قلب مانهاتن تمكنت من خلاله من الالتفاف على العقوبات التي تفرضها الولايات المتحدة على إيران.

endNewsMessage1
تعليقات