اللواء صفوی حذر من فتنة جدیدة محتملة فی الخلیج الفارسی

asdasd
معرف الأخبار : ۵۰۷۰۸۶

حذر المستشار الاعلي للقائد العام للقوات المسلحة الايرانية 'اللواء سيد يحيي صفوي' من احتمال وقوع فتنة جديدة علي ضوء الخسائر التي تكبدتها كل من امريكا والسعودية والصهاينة في العراق وسوريا، يثيرها التحالف نفسه في منطقة الخليج الفارسي.

واشار صفوي في تصريح له اليوم الاثنين، الي الانتصارات التي حققها العراق في اطار عملية تحرير الموصل حيث هزيمة داعش الموشكة علي مراحلها النهائية؛ مؤكدا ان القضاء علي داعش يعد بمثابة هزيمة لتحالف امريكا والسعودية وتركيا والاردن وقطر والصهاينة.

ولفت القائد العسكري الايراني الي ان الامريكان لن يتركوا العراق عقب هزيمة داعش في هذا البلد؛ مضيفا ان الهزائم التي تكبدتها امريكا والسعودية والصهاينة في العراق وسوريا تنبئ باحتمال وقوع فتنة جديدة من قبل هذا التحالف في منطقة الخليج الفارسي.

واشار اللواء صفوي الي الموقع الجيوسياسي المميز للجمهورية الاسلامية الايرانية في المنطقة؛ مصرحا ان ايران بموقعها الاقليمي الهام قادرة علي ان تلعب دورا مصيريا في تاسيس التكتلات الاقليمية (الاقتصادية والسياحية والسياسية)، وتفعيل المجالات الجيوسياسية المجاورة لها وتعزيز العملية السياسية في هذا الاطار.

وفی اشارة الي الفرص المتاحة علي الصعيد الجيوسياسي في منطقة الخليج الفارسي، اكد ان هزائم التحالف الامريكي والسعودي والتركي والقطري والاردني في قضايا العراق وسوريا كانت مكلفة بشكل كبير بالنسبة للامريكان والسعوديين وادت الي تقويض الثقل السياسي للسعوديين؛ مضيفا ان هزيمة السعودية في حربها ضد اليمن كانت مشينة بالنسبة لآل سعود؛ وعليه تسعي الاخيرة وبدعم امريكي – بريطاني وصهيوني الي تاسيس ما يسمي بـ 'حلف ناتو عربي'.

الی ذلك، شدد المستشار الاعلي للقائد العام للقوات المسحة الايرانية علي الثقل الجيوسياسي الايراني الممتد من غرب البلاد الي شمال افريقيا (بما يشمل العراق وسوريا وفلسطين المحتلة والاردن وليبيا وتونس والمغرب)، فضلا عن المشاريع الانمائية بما فيها تطوير شبكة السكك الحديدية والنفوذ السياسي الايراني ونقل الغاز والنفط عبر العراق وسوريا الي منطقة البحر المتوسط، الي جانب تصدير مايبلغ الـ 20 مليار دولار الي العرق؛ مبينا انها تشكل فرصا (ايجابية) متاحة للبلاد.

endNewsMessage1
تعليقات