السفارة الایرانیة فی الکویت تستمر فی عملها على مستوى السفیر

asdasd
معرف الأخبار : ۵۱۵۱۶۶

أكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية بهرام قاسمي بان علاقاتنا مع الكويت طيبة دوما، والسفارة الايرانية في الكويت ستستمر في عملها على مستوى السفير، وان السفير الايراني سيبقى في الكويت.

وقال قاسمي في مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الاثنين، في الرد على سؤال حول طبيعة العلاقات الايرانية الكويتية، لقد اعلنا عن مواقفنا، والعاملون لم يتم طردهم بل هنالك خفض لعدد الدبلوماسيين حيث اطلعوا سفيرنا يوم الخميس ليتم خفض عدد الدبلوماسيين خلال شهر ونصف.

واضاف، لقد كانت علاقاتنا مع الكويت طيبة دوما، وان الاجراء الاخير لم يكن ايجابيا، الا ان سفيرنا باق في الكويت والسفارة ستستمر في عملها على مستوى السفير. ينبغي تفهم بعض الظروف ونحن نحتفظ لانفسنا بحق الرد وسنتخذ الاجراء اللازم في الوقت المناسب.

واضاف قاسمي، ان عدد الدبلوماسيين الكويتيين (في طهران) اقل من عدد دبلوماسيينا (في الكويت).

وفي الرد على سؤال حول المشاورات الايرانية العراقية خلال الايام الاخيرة وخفض عدد المستشارين الايرانيين في العراق، قال، ان العلاقات العريقة بين البلدين تحظى بطاقات وفيرة والاتصالات بين مسؤولي البلدين كانت وستستمر في مستويات الخبراء.

واضاف، هنالك الكثير من المجالات للتعاون المشترك ولنا مشاورات حول قضايا المنطقة ومكافحة الارهاب.

وتابع المتحدث باسم الخارجية الايرانية، ان العلاقات بين البلدين لا علاقة لها بسائر الدول وليس بامكان الاخرين ولا يحق لهم التدخل بشان هذه العلاقات.

وحول المواطن الاميركي المعتقل في ايران قال قاسمي، ان عهد لغة التهديد قد ولى وان بعض التصريحات يعد مثالا للتدخل في شؤوننا الداخلية، فسلطتنا القضائية مستقلة عن الحكومة وهي تعمل باستقلالية واقتدار تام.

واضاف، انه على الاميركيين تغيير لغتهم (في التعامل) فالتهديد امر مستهجن، ولقد رددنا على مثل هذه الممارسات الصادرة من اميركا خلال العقود الماضية.

وفي الرد على سؤال حول الاستفتاء في كردستان العراق قال، نحن ندعو للحفاظ على وحدة الاراضي العراقية وسيادة الحكومة المركزية.

وبشان اجراءات الحظر الاميركية الجديدة ضد ايران والتي من المقرر التصويت عليها غدا قال، نحن نعارض اي حظر من قبل اي دولة كانت، فالحظر اداة ظالمة وغير فاعلة.

endNewsMessage1
تعليقات