مجلس الشورى یصوت لصالح مشروع قانون مواجهة الارهاب الامیرکی

asdasd
معرف الأخبار : ۵۲۳۰۹۳

صوت مجلس الشورى الاسلامي الايراني لصالح مشروع قانون مواجهة المغامرات والممارسات الارهابية الاميركية.

وصادق نواب المجلس باغلبية ساحقة على الخطوط العريضة لمشروع مواجهة المغامرات الامريكية ضد ايران وممارساتها الارهابية في المنطقة بـ240 صوتا من مجموع 247 نائبا حاضرا في الجلسة . 

ويشار الى ان النص الكامل لمشروع مواجهة الممارسات الارهابية الاميركية قد نال في وقت سابق مصادقة لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية.

في غضون ذلك، قال عباس عراقجي، كبير المفاوضين الإيرانيين خلال كلمة في البرلمان: "مشروع القانون الجديد ذكي جدا لأنه لا ينتهك الاتفاق النووي ولا يسمح للطرف المقابل باستغلال الاتفاق"، وأضاف: "هذا القانون لا يدعم فرض عقوبات على الإدارة الأمريكية وحلفائها فحسب، بل ويدعم كذلك القوات المسلحة الإيرانية".

ومن بنود مشروع القانون الإيراني الجديد: تخصيص 260 مليون دولار لدعم المنظومة الصاروخية الإيرانية، و260 مليون دولار لدعم فيلق القدس في حرس الثورة الاسلامية، و260 مليون دولار لتنفيذ مشروعي الدفاع النووي وصناعة المحركات التي تعمل بالوقود النووي.

وأكد عراقجي أن الحكومة الإيرانية، ووزارة الخارجية، تدعمان القانون الجديد.

وجاء التصديق على مشروع القانون هذا ردا على قانون مجلس الشيوخ الأمريكي بتشديد إجراءات الحظر على إيران، غير المتعلقة بالاتفاق النووي.

وكانت وزارة الخارجية الأمريكية أعلنت، الثلاثاء 18 يوليو/تموز، إدراج 18 شخصية وشركة إيرانية في قائمة الحظر بسبب علاقتها ببرنامج طهران الصاروخي.

endNewsMessage1
تعليقات