لا یحق لأمیرکا اتخاذ أی قرار بشأن الشؤون الدفاعیة الإیرانیة

asdasd
معرف الأخبار : ۵۳۱۷۵۵

أكد المتحدث باسم القوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري أنه لا يحق لأميركا أن تتخذ أي قرار بشأن الشؤون الدفاعية للجمهورية الإسلامية الإيرانية.

وفي معرض رده على تصريحات عدد من المسؤولين الأميركيين حول تفتيش المراكز العسكرية للجمهورية الإسلامية الإيرانية، قال العميد جزائري في تصريح له اليوم الأحد: إن هذه التصريحات لا تتلائم والجانب الحقوقي لنص خطة العمل المشترك، ومن الجانب الآخر إنها تمس بالأمن الوطني لإيران.

وأضاف أن "القوات المسلحة للجمهورية الإسلامية الإيرانية وفي إطار السياسات والتدابير والبرامج المدروسة مسبقاً، تطور إجراءاتها الدفاعية وأنها لا تكترث بالتهديدات والدعايات في هذا المجال".

وأردف "ليعلم الذين يتحدثون عن "متمم الاتفاق النووي" أن متمم هذا الاتفاق هو في الحقيقة عبارة عن تنفيذ الالتزامات المنصوص عليها في إطار هذا الإتفاق من قبل أميركا وكافة الأطراف المتفاوضة الأخرى".

وتابع "إذا تتصور أميركا أن هذا الإتفاق ليس ذو قيمة لها، فلتتصرف كما تشاء، لكنها بالتأكيد لا تستطيع أن تتخذ أي قرار بشأن الشؤون الدفاعية للجمهورية الإسلامية الإيرانية وإن الأميركان يعرفون جيداً أن ثرثرة أعضاء حكومة ترامب حول السيطرة على المراكز العسكرية الإيرانية أو تفتيشها ليس لها أدنى قيمة".

وأعتبر العميد جزائري مسار التطورات الإيرانية في المجالات العسكرية والدفاعية بانه جديد، وقال: بينما تمتلك أميركا أكبر ترسانة نووية ومختلف أنواع أسلحة الدمار الشامل والأسلحة المحظورة وتضيف بانتظام إلى حجمها وعددها، لكن الجمهورية الإسلامية الإيرانية لم تعمل أبداً على إنتاج الأسلحة النووية بسبب معتقداتها الدينية.

endNewsMessage1
تعليقات