قمة "بریکس" تعلن دعمها للاتفاق النووی

asdasd
معرف الأخبار : ۵۳۲۶۰۱

أعلنت الدول الاعضاء في مجموعة "بريكس" دعمها القاطع لخطة العمل المشتركة المنبثقة عن الاتفاق النووي، ودعت كل الاطراف الى تنفيذ التزاماتها ضمن الاتفاق.

وفي بيان صدر عن مجموعة "بريكس"، أعلنت الدول الاعضاء في هذه المجموعة عن دعمها للاتفاق النووي، حيث جاء فيه: "ندعم بشكل قاطع خطة العمل المشتركة في الملف النووي الايراني، وندعو جميع الاطراف ان ينفذوا التزاماتهم تماما، وان ينفذوا الاتفاق النووي بشكل كامل ومؤثر، من اجل إرساء الاستقرار والسلام الدولي في العالم".

وأفادت "فايننشيال اكسبرس" أن الدول الاعضاء في مجموعة بريكس، تعهدت بأداء دور أكبر من اجل السلام والاستقرار في الشرق الاوسط وبهدف حل الازمة بين فلسطين والكيان الصهيوني.

كما دعت مجموعة بريكس في بيانها الى إجراء تعديلات في منظمة الامم المتحدة، واعتماد اجراءات اكثر تشددا ضد الجماعات الإرهابية، واتفقت الدول الاعضاء على رفع مستوى الاقتصاد العالمي من خلال زيادة التعاون الاقتصادي فيما بينها.. كما اتفقت ايضا على زيادة التعاون فيما بينها لمواجهة الارهاب.

وأدانت قمة بريكس كذلك الاختبار النووي السادس لكوريا الشمالية، مؤكدة ان الازمة في شبه الجزيرة الكورية يجب تسويتها فقط عبر الحوار المباشر.

 

endNewsMessage1
تعليقات