طهران: السعودیة مظهر الارهاب والتدخل فی شؤون الاخرین

asdasd
معرف الأخبار : ۵۵۷۱۳۵

اكد المتحدث باسم الخارجية الايرانية، بهرام قاسمي، ردا على تصريحات وزير الخارجية السعودي عادل الجبير بأن السعودية تقلب الحقائق لتضليل الرأي العام بالمنطقة، مضيفا ان السعودية تتهم الاخرين بدعم الارهاب وهي مظهر الارهاب والتطرف والتدخل بشؤون الآخرين.

واضاف الناطق باسم الخارجية الايرانية ان السعوديين الذين هم بناة الفكر المتطرف والعمليات الارهابية والتدخل السافر في شؤون المنطقة باتوا يتهمون اليوم الاخرين كذبا وبهتانا بدعم الارهاب. 

ووصف ما صرح به وزير الخارجية السعودي لاحدى قنوات التلفزة بانه كلام فارغ وبلا منطق وسخيف ومسيئ واكد ان الوزير السعودي يحاول من خلال قلب الحقائق وهي محاولات يائسة وفاشلة، ان يحرف الراي العام عما تقوم به السعودية لزعزعة الامن في المنطقة فيما ان حكومات وشعوب المنطقة باتت مطلعة تماما على سياسات السعودية المثيرة للفرقة والتي تحاول اليوم ان تثير الفتن والاضطراب في لبنان بعد ما عبثت بالامن في المنطقة واليمن. 

ورفض الناطق باسم الخارجية بشكل قاطع مزاعم هذا المسؤول السعودي مشيرا الى جرائم الحرب التي ترتكبها الايادي السعودية في اليمن وقال ان السعوديين الذين هم بناة وواضعي اساس الفكر المتطرف والتدخل في المنطقة يتهمون الاخرين كذبا وزورا بدعم الارهاب. 

واشار الى التطورات الاخيرة في المنطقة وقال ان الجمهورية الاسلامية الايرانية لم تتوان عن بذل اي جهود لارساء اسس الامن والسلام والهدوء في المنطقة وتدعو جميع دولها الى التصدي بكل حزم للسياسات غيرالناضجة .

endNewsMessage1
تعليقات