ظریف یبحث ورئیس اذربیجان العلاقات الثنائیة وقضایا المنطقة

معرف الأخبار : ۵۶۵۱۱۰

التقى وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف، اليوم الجمعة، في باكو، الرئيس الأذربيجاني الهام علييف.

والتقى محمد جواد ظريف اليوم الجمعة في العاصمة الاذربايجانية باكو، على هامش مؤتمر قلب آسيا الدولي، بالرئيس الأذربيجاني الهام علييف وتبادل الجانبان وجهات النظر حول العلاقات الثنائية والقضايا الاقليمية.

ومن المقرر ان يلتقي وزير الخارجية الايراني الذي يزور باكو للمشاركة في مؤتمر 'قلب اسيا' نظيريه الاذربيجاني المار محمد ياروف والباكستاني خواجه محمد آصف.

ويشارك في المؤتمر الذي بدا اعماله صباح اليوم الجمعة الرئيسان الاذربيجاني والافغاني ووزراء خارجية ايران وباكستان والهند وتركيا وافغانستان ومساعدو وزراء خارجية قرغيزيا وكازاخستان وطاجيكستان وتركمنستان ومندوبان خاصان من الصين وروسيا في شؤون افغانستان ومسؤولون كبار من السعودية والامارات والمندوب الخاص للامين العام لمنظمة الامم المتحدة في شؤون اسيا الوسطي.

كما يشارك في المؤتمر المندوب الخاص لرئيسة وزراء بريطانيا في شؤون افغانستان ومندوب الخارجية الاميركية في شؤون جنوب ووسط اسيا ووفود رفيعة المستوى من وزارات خارجية اليابان واسبانيا والنرويج وايطاليا وكندا وفرنسا وفنلندا وبولندا ومصر والسويد.

وافتتح المؤتمر بكلمة للرئيس الاذربيجاني الهام علييف ومن ثم ألقى الرئيس الأفغاني أشرف غني كلمة ايضا.

كما سيلقي وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف الذي وصل صباح اليوم الى باكو، كلمة في المؤتمر.

ومن المقرر أن يلتقي ظريف على هامش المؤتمر، الرئيس الاذربيجاني ووزيري الخارجية الآذربيجاني والباكستاني.

وعقد مؤتمر قلب آسيا لغاية 6 مرات لغاية في تركيا وافغانستان وقرغيزيا والصين وباكستان والهند للبحث في أوضاع افغانستان ودعمها في عملية التنمية.

endNewsMessage1
تعليقات