ملحقون عسکریون لـ35 بلدا یجتمعون فی طهران

asdasd
معرف الأخبار : ۶۱۴۲۷۷

قال الملحق العسكري الإيراني في شبه القارة الهندية العقيد رضا كريمي، ان وفودا عسكرية لـ35 بلدا من أرجاء العالم يجتمعون في طهران في الفترة بين 22 الي 25 نيسان الجاري بهدف المشاركة في الندوة السادسة للقوات البحرية للبلدان المطلة علي المحيط الهندي.

وأضاف العقيد كريمي اليوم الجمعة، علي هامش مراسم الإحتفاء بيوم الجيش الوطني في نيودلهي، انه سيشارك وفد من الهند في هذه الندوة، يضم أربع شخصيات عسكرية يترأسه قائد القوة البحرية الهندية الادميرال سونيل لانبا.

وحسب كريمي، ان هذه الندوة التي تجمع قادة القوات البحرية للبلدان المطلة ع لي المحيط الهندي، تم تأسيسها لأول مرة في العام 2008 من قبل الهند وتقام منذ ذلك الحين مرة كل عامين في إحدي الدول العضوة.

وأشار، انه خلال ندوة طهران، ستتولي القوة البحرية الإيرانية رئاسة هذه الندوة لمدة عامين.وفي معرض إشارته الي التعاون الوثيق بين إيران والهند في المجال العسكري والدفاعي أضاف، 'بعد إنتصار الثورة الإسلامية إتخذت إيران والهند الإجراءات اللازمة في سبيل تعزيز التعاون الدفاعي وفي هذا الصدد قامتا في الماضي بإبرام مذكرة تفاهم في المجال الدفاعي وان البلدين يعملان حاليا علي تبادل الطلاب الجامعيين علي صعيد الدراسات العليا وكذلك تبادل مجموعات القطع البحرية الخاصة بالنشاطات التدريبية.

 

endNewsMessage1
تعليقات