ظریف : الدعم السیاسی الاوروبی للاتفاق النووی لیس کافیا

asdasd
معرف الأخبار : ۶۲۴۸۳۵

اكد وزير الخارجية محمد جواد ظريف انه مع انسحاب امريكا من الاتفاق النووي ازدادت توقعات الراي العام العالمي من الاتحاد الاوروبي في سياق الحفاظ علي انجازات هذا الاتفاق؛ مضيفا انه نظرا للظروف الراهنة فإن دعم اوروبا السياسي للاتفاق النووي ليس كافيا.

وفي لقائه، اليوم الاحد مفوض الاتحاد الاوروبي للطاقة ' ميجيل آرياس كانيتي' والوفد المرافق له، قال ظريف انه ينبغي علي الاتحاد الاوروبي اتخاذ مزيد من الخطوات العملية لمواصلة تعاونه الاقتصادي مع ايران وان يعمد علي زيادة حجم استثماراته في البلاد.
وتابع قائلا، ان تعهد الاتحاد الاوربي علي تنفيذ الاتفاق النووي لا يتناغم والقرارات المحتملة من جانب الشركات الاروبية الكبري بعدم التعاون مع الجمهورية الاسلامية الايرانية.
الي ذلك، قال ميجل ارياس كانيتي، ان اهمية التماسك بين الدول الاوروبية تضاعفت من اجل الحفاظ علي انجازات الاتفاق النووي؛ مضيفا ان الارادة السياسية لدي الاتحاد الاوروبي ترتكز علي تنفيذ الاتفاق النووي ومواصلة التعاون بين الشركات الاوروبية مع ايران.
وتابع مفوض الطاقة لدي الاتحاد الاوروبي قائلا، ان انسحاب اوروبا من الاتفاق النووي عرّض اوروبا الي بعض المعضلات لكن رسالة الاتحاد تكمن في استمرار التعاون مع ايران لحماية الاتفاق النووي.

 

endNewsMessage1
تعليقات