مکتب السید السیستانی یطالب بإطلاق سراح العمال الاتراک

asdasd
معرف الأخبار : ۳۰۴۵۴۲

طالب مكتب المرجع الديني السيد علي السيستاني في النجف الاشرف السبت، بإطلاق سراح العمال الأتراك المختطفين والكف عن الممارسات التي تؤدي إلى "إسقاط هيبة الدولة".

وفيما دعا الحكومة والقوى السياسية إلى مساندة القوى الأمنية، قال المكتب في بيان نشر على موقع "السومرية نيوز": "نشر في وسائل الاعلام أن مجموعة مسلحة تدّعي إتّباع الامام الحسين (عليه السلام) والانتماء الى نهجه قامت باختطاف عدد من العمال الاجانب وأخذتهم رهائن لتنفيذ مطالب سياسية معينة".

وأضاف المصدر: "إننا إذ نؤكد على انّ التعرّض لأولئك الابرياء الذين لا دور لهم في احداث المنطقة ومآسيها عملٌ غير اخلاقي وعلى خلاف الضوابط الشرعية والقانونية وهو مدان ومستنكر جداً، نطالب بإطلاق سراح المختطفين والكفّ عن هذه الممارسات التي تسيء الى صورة الدين الاسلامي الحنيف ومذهب أهل البيت عليهم السلام، وتؤدي الى اسقاط هيبة الدولة واضعاف الحكومة المنتخبة".

ودعا المصدر الحكومة العراقية والقوى السياسية إلى "مساندة القوى الامنية والعمل ما بوسعها لوضع حدّ لجميع الممارسات الخارجة عن القانون التي تخلّ بالأمن والاستقرار في البلد".

يشار إلى أن مجموعة مسلحة ترتدي زياً عسكرياً أقدمت، في (2 أيلول 2015)، على اختطاف عمال اتراك من مشروع ملعب اولمبي في منطقة الحبيبية شرقي بغداد، فيما أعلنت قيادة عمليات بغداد عن فتح تحقيق في الحادثة، مؤكدة أن عدد المختطفين 16 عاملا.