مدرعات ترکیة تدخل بلدة “جوبان بای” ومنطقة الراعی شمالی سوریا لدعم “الجیش الحر” فی إطار عملیة “درع الفرات”

asdasd
معرف الأخبار : ۴۰۷۵۱۲

أفاد المرصد السوري لحقوق الإنسان بأن دبابات تركية شوهدت اليوم السبت في منطقة الراعي، بعد دخولها من الجانب التركي إلى الأراضي السورية، بريف حلب الشمالي.

وقال المرصد في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) نسخة منه اليوم إن فصائل المعارضة المدعومة بالدبابات والطائرات التركية، تمكنت من التقدم والسيطرة على ثلاث قرى بريف حلب الشمالي الشرقي، عقب اشتباكات مع تنظيم ‹داعش» الذي انسحب من هذه القرى الوقعة بالريف الغربي لمدينة جرابلس.

وأشار المرصد إلى أن الفصائل بتقدمها في كامل قرى عرب عزة والمليحة والفرسان توسع من نطاق سيطرتها في غرب جرابلس على الشريط الحدود بين سورية وتركيا.

– مدرعات تركية تدخل بلدة “جوبان باي” شمالي سوريا  –

 كما دخلت عربات مدرعة تابعة للقوات المسلحة التركية إلى بلدة “جوبان باي”، التابعة لمحافظة حلب شمالي سوريا، لتقديم الدعم لوحدات الجيش السوري الحر، في إطار عملية “درع الفرات”.

وذكر مراسل الأناضول، أن عددًا كبيرًا من المركبات المدرعة، انتقلت من مناطق تمركزها في قضاء “إيلبيلي” بولاية كليس جنوبي تركيا، إلى بلدة “جوبان باي” (الراعي) بريف حلب، التي تسيطر عليها وحدات الجيش السوري الحر.

يشار إلى أن بلدة اعزاز المجاورة لبلدة جوبان باي، والتي تسيطر عليها قوات المعارضة السورية، شهدت خلال الأشهر الأخيرة اشتباكات عنيفة بين المعارضة ومسلحي تنظيم “داعش›، اللذان تبادلا السيطرة على البلدة عدة مرات. فيما يُنظر إلى العمليات الأخيرة التي أجراها “الحر” في جوبان باي على أنها مرحلة جديدة من عملية “درع الفرات”، وتطهير المنطقة الواقعة بين مدينتي اعزاز وجرابلس شمالي محافظة حلب من المنظمات الإرهابية.

 

endNewsMessage1
تعليقات