اغتیال الکاتب الاردنی ناهض حتر باطلاق نار امام قصر العدل وسط عمان

asdasd
معرف الأخبار : ۴۱۳۹۰۷

اغتيل الكاتب الاردني ناهض حتر صباح الاحد امام قصر العدل وسط عمان بعد نحو اسبوعين على اطلاق سراحه بكفالة مالية اثر نشره رسما كاريكاتوريا على وسائل التواصل الاجتماعي.

وقالت وكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان “الكاتب الاردني ناهض حتر قتل اليوم (الاحد) امام المحكمة بثلاث طلقات والقي القبض على المجرم”، وافاد شهود عيان ان مسلحا مجهولا فتح النار على حتر امام قصر العدل بمنطقة العبدلي وسط عمان. وقالت المصادر ان التحقيقات جارية من الشخص الذي اطلق النار على حتّر.

واوقف حتر في 13 آب/اغسطس الماضي عقب نشره رسما كاريكاتوريا “لم يرسمه بنفسه” على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “الفيسبوك” إعتبر مسيئا للذات الالهية. ووجه مدعي عام عمان الى الكاتب تهمتي “اثارة النعرات المذهبية” و”اهانة المعتقد الديني”، واعلن حظر النشر في القضية ونفى حتر حينها ما اتهم به مؤكدا انه “غير مذنب”.

وكان حتّر قد حذف المنشور من صفحته بعد ان اكد أن الرسم “يسخر من الارهابيين وتصورهم للرب والجنة. ولا يمس الذات الالهية من قريب أو بعيد. بل هو تنزيه لمفهوم الألوهة عما يروجه الارهابيون”. واضاف قبل ان يغلق صفحته الشخصية ان “الذين غضبوا من هذا الرسم نوعان أناس طيبون لم يفهموا المقصود بأنه سخرية من الإرهابيين وتنزيه للذات الإلهية عما يتخيل العقل الإرهابي وهؤلاء موضع احترامي وتقديري”. وتابع ان النوع الثاني “إخونج داعشيون يحملون الخيال المريض نفسه لعلاقة الإنسان بالذات الإلهية وهؤلاء استغلوا الرسم لتصفية حسابات سياسية لا علاقة لها بما يزعمون”.

 

endNewsMessage1
تعليقات