وزیر خارجیة ترکیا یدعو إلى وقف فوری لإطلاق النار فی سوریا

asdasd
معرف الأخبار : ۴۳۳۸۷۶

دعا وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو يوم الجمعة إلى وقف فوري لإطلاق النار في سوريا ووصف الوضع في حلب بالخطير وقال إن الرئيس السوري بشار الأسد لا يصلح للحكم.

وردا على سؤال عن الأسد في مؤتمر صحفي ببيروت ذكر تشاووش أوغلو أنه ما من شك أن الرئيس السوري مسؤول عن مقتل 600 ألف شخص وأن من له سجل مثل هذا لا ينبغي أن يحكم دولة.

وتركيا عضو حلف شمال الأطلسي أحد الداعمين الرئيسيين لمقاتلي المعارضة الذين يسعون للإطاحة بالأسد. وتحاصر القوات الحكومية السورية مقاتلي المعارضة في شرق حلب بعد أن حققت تقدما سريعا في الأيام القليلة الماضية لتدفعهم إلى شفا هزيمة ساحقة.

وقال تشاووش أوغلو إن تركيا تتحدث إلى إيران وروسيا حليفتي الأسد بالإضافة إلى سوريا ولبنان عن محاولة التوصل إلى حل في سوريا.

وتحدث الرئيس التركي رجب طيب إردوغان ونظيره الروسي فلاديمير بوتين عبر الهاتف ثلاث مرات على الأقل في الأسبوع الأخير بشأن سوريا بينما اجتمع وزير الخارجية الروسي سيرجي لافروف مع تشاووش أوغلو في تركيا يوم الخميس.

وقال تشاووش أوغلو عقب الاجتماع إن موسكو توافق على الحاجة إلى وقف القتال وتوفير المساعدات في حلب لكن الخلافات لا تزال عميقة بين الجانبين بشأن الصراع.

endNewsMessage1
تعليقات