وزیر الخارجیة العراقى یطالب ترکیا بسحب قواتها من معسکر "بعشیقة"

asdasd
معرف الأخبار : ۴۶۹۸۷۲

جدد وزير الخارجية العراقى، إبراهيم الجعفرى، المطالبة بضرورة سحب القوات التركية من معسكر "بعشيقة"، شمال شرقى الموصل، ووقف اختراق الطائرات التركية للأجواء العراقية، مؤكدًا استعداد العراق للتعاون الأمنى والاستخبارى، وقال، إننا "لن يسمح بوجود جماعات مسلحة تقوم بعمليات فى دول الجوار وتزعزع أمن واستقرار المنطقة".

وشدد الجعفرى - خلال لقائه سفير تركيا لدى العراق، فاتح يلدز، بمقر وزارة الخارجية ببغداد - على تمسك العراق بالعلاقات مع تركيا، وتطلعه لتطويرها، والتعاون من أجل تحقيق الأهداف المشتركة على أساس الأخوة والثقة ومصالح شعبى البلدين، منوها بموقف أنقرة بدعم وإيواء اللاجئين العراقيين وتقديم الخدمات لهم.

كما تم - خلال اللقاء - بحث أبرز القضايا التى تهم بغداد وأنقرة، وسبل تعزيز العلاقات بين البلدين، وجهود العراق فى الحرب ضد إرهاب تنظيم (داعش) الإرهابى، وسبل إنهاء الانتهاك التركى للسيادة العراقية.

ولفت الجعفرى، إلى أن زيارة رئيس وزراء تركيا، بن على يلدريم، كانت جيدة، واستطرد "لكن علينا أن نتابع تنفيذ ما تم الإتفاق عليه خلال الزيارة، وعقد الإجتماع الثالث للمجلس الأعلى الإستراتيجى، لما له من أثر على تطوير العلاقات بين بغداد وأنقرة".

وقال "إن العراق مد جسور علاقاته مع دول العالم المختلفة على أساس تعزيز التعاون، وتفعيل المصالح المشتركة، والعمل على تكثيف الحوارات وتذليل العقبات التى تواجه سير العلاقات"، مشيرًا إلى أن القوات العراقية المشتركة فاجأت العالم بسرعة تحرير الأراضى العراقية من قبضة داعش.

 

endNewsMessage1
تعليقات