القوات الروسیة: قررنا سحب 23 طائرة ومروحیتین من سوریا

asdasd
معرف الأخبار : ۵۶۹۰۴۹

أبلغ سيرغي سوروفيكين قائد القوات الروسية في سوريا الرئيس بوتين بأنه تقرر سحب مجموعة من الطائرات الحربية وفصائل عسكرية من سوريا وأن الانسحاب لن يؤثر على أداء القوات المتبقية هناك.

وخلال تفقد الرئيس فلاديمير بوتين القوات الروسية في قاعدة حميميم الجوية على الساحل السوري اليوم، استمع إلى تقرير قدمه له سوروفيكين قال فيه: "لقد تسلمنا أوامر سحب 23 طائرة حربية ومروحيتين من نوع "كا-52"، إضافة إلى فصائل من الشرطة العسكرية، والقوات الخاصة، ومن قوات الهندسة العسكرية ونزع الألغام، إضافة إلى عدد من العسكرين العاملين في المستشفيات الميدانية" المنصوبة لعلاج المدنيين السوريين.

وفي ختام التقرير، أكد سوروفيكين أن القوات الروسية المتبقية في سوريا بعد انسحاب الطائرات والفصائل المذكورة أعلاه، ستحتفظ بالقدرات الكافية التي تتيح لها الاستمرار في تنفيذ المهام الموكلة إليها على أكمل وجه.

يشار إلى أن الرئيس بوتين قد وصل إلى قاعدة حميميم في اللاذقية في زيارة خاطفة هي الأولى من نوعها إلى سوريا حيث استقبله الرئيس السوري بشار الأسد، ووزير الدفاع الروسي سيرغي شويغو، وقائد القوات الروسية في سوريا الفريق أول سيرغي سوروفكين.

ويذكر أن الأركان العامة الروسية قد أعلنت مؤخرا عن تحرير كافة الأراضي السورية من تنظيم "داعش"، وأن الجيش السوري استطاع مدعوما بالطيران الروسي تطهير ما تبقى من قرى وبلدات شرقي الفرات في محافظة دير الزور من آخر فلول "داعش".

endNewsMessage1
تعليقات